وفاة 11 رضيعا خديجا بسبب حريق في مستشفى اليرموك في بغداد

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى10 أغسطس 2016آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 10:59 مساءً
وفاة 11 رضيعا خديجا بسبب حريق في مستشفى اليرموك في بغداد

لقي 11 طفلا خديجا على الأقل مصرعهم إثر نشوب حريق مساء أمس في مستشفى اليرموك بالعاصمة العراقية بغداد نتيجة حدوث تماس كهربائي.

و صرح المتحدث بإسم وزارة الصحة العراقية، أحمد الروديني، أن النيران إشتعلت داخل قسم الولادة الخاص بمستشفى اليرموك الذي يقع غرب العاصمة بغداد.

و يعتبر مستشفى اليرموك من المستشفيات المهمة الواقعة غرب العاصمة بغداد و يتكون من وحدة الطوارئ و عدة وحدات إختصاصية بالإضافة إلى منشآت تعليمية.

و قال الروديني أن التحقيقات الأولية التي تم إجراؤها بينت أن السبب وراء الحريق هو تماس كهربائي دون التوفر على أية تفاصيل أخرى.

و تم منع وسائل الإعلام من الوصول إلى مكان الحادث بعد أن قامت السلطات العراقية بتطويق المستشفى.

و قامت السلطات أيضا بنقل 29 مريضة مع سبعة أطفال حديثي الولادة إلى مسشفى آخر بعد الحريق حسب ما أكدته وسائل إعلام عراقية مستقلة.

و نقلت وكالة رويترز للأنباء تصريحا لعنصر من الطاقم الطبي قال فيه أن النيران قد إشتعلت بكل العنبر و أن غطفاء الحريق إستلزم مدة تلاث ساعات كاملة.

و من المرتقب أن تتزايد حدة الإتهامات بالفساد في مؤسسات الدولة بعد هذا الحادث.

و تداول مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور الخاصة بالمستشفى تظهر الإهمال الذي تعاني منه المرافق الخاصة به مع وجود الصراصير في كل مكان خاصة في الشقوق التي تطبع الجدران، بالغضافة إلى أزمة النفايات المتراكمة في صناديق القمامة و المراحيض التي تظهر في حالة أقل ما يقال عنها مزرية.

كما أظهرت الصور بعض المرضى الذين يستلقون في نقالات في الأروقة.

و تعيش العاصمة البغدادية دائما على وقع حوادث الحرائق الناتجة عن أخطاء كهربائية بسبب رداءة خدمات الصيانة و إستخدام أسلاك ذات جودة متدنية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة