تعاون انساني محتمل بين حماس واسرائيل تعرف على التفاصيل

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات14 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 12:15 صباحًا
تعاون انساني محتمل بين حماس واسرائيل تعرف على التفاصيل

صرح  إسماعيل هنية رئيس مكتب حركة حماس أن مصر تدخل للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل من أجل عقد اتفاق لتبادل الأسرى بينهما وأن حماس ترحب وتشيد بالدور المصري للتوسط من اجل الوصول الى حل معرباً عن رغبته في الوصول إلى أي اتفاق بشأن الملفات العديدة التي يتابعها الشأن المصري حيث صرح في مصر يتم متابعة العديد من الملفات مثل معبر رفع وتبادل الأسرى وفك الحصار من اجل تحقيق المصلحة الفلسطينية. 

اتفاق محتمل بين حماس واسرائيل 

قام الطرف الاسرائيلي بفتح ملف تبادل الأسرى مع حركة حماس وتقوم مصر بلعب دور الوسيط من أجل تقريب وجهات النظر والوصول إلى حل نهائي وجزري بشأن هذا الملف وتضع حماس شروطها لإطلاق الأسرى وهي تحرير كافة الأسرى من صفقة وفاء الأحرار صفقة شاليط قبل إتمام أي صفقات جديدة كما أكدت الحركة على استعدادها لاتمام اتفاق إنساني شامل. 

والصفقة الانسانية التي تحدثت عنها حماس يقصد بها افراج الكيان الاسرائيلي عن الاسري المرضي وكبار السن والأطفال والنساء مقابل قيام الحركة بمطالب لهم وهو ما أعلنت الحركة عن انفتاحها بشأن التحدث حوله. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.