طارق شوقي لطلاب الثانوية: عقاب رادع لمن يثبت تورطه في الغش الإلكتروني

Gamal
أخبار التعليم
Gamal25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 4:04 صباحًا
طارق شوقي لطلاب الثانوية: عقاب رادع لمن يثبت تورطه في الغش الإلكتروني

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المصري، إن الامتحانات ستبدأ في السادس والعشرين من يونيو المقبل وتنتهي في الحادي والعشرين من يوليو، وستعقد الامتحانات ورقيا، على أن تكون الإجابة في البابل شيت، ووجه رسالة إلى الطلاب بخصوص الاستعدادات النهائية.

قرب انتهاء استعدادات الامتحانات

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن الاستعدادات التي تنفذها الوزارة على مدار الأشهر الماضية شارفت على الانتهاء. وسيشدد على المديريات التعليمية في كل محافظات الجمهورية، بأن تعقم وتطهر اللجان، من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة الطلاب.

وتابع، ان الطلاب لن يكون مسموحا لهم بأن يصطحبوا التابلت والكتاب المدرسي في اللجان، وستعد الوزارة كراسة مفاهيم التي تعتبر من اهم المصادر المعلوماتية، وخير بديل للوسائل الأخرى، كما أنّ بها الخرائط، لافتًا إلى أن أسئلة امتحانات كل المواد ليست في حاجة إلى الحفظ لكنها ستخضع للفهم.

وأكد، أن الطلاب سيكونوا ملزمين بالمذاكرة جيدا وفهم المنهج، متوعدا كل من يثبت تورطهم في الغش الإلكتروني بالعقاب الرادع، وهو ما وجه به كل مديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات، كما أكد على ضرورة التعقيم والتطهير لكل أركان المدارس مثل دورات المياه والفصول وإتاحة أدوات التعقيم في اللجان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.