“الزراعة” عن ارتفاع أسعار السلع في مصر: “أفضل من عدم تواجدها بالأسواق”

Gamal
أخبار عربية
Gamal9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 4:10 مساءً
“الزراعة” عن ارتفاع أسعار السلع في مصر: “أفضل من عدم تواجدها بالأسواق”

أرجع الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية، ارتفاع أسعار السلع الغذائية في مصر، إلى التوترات الجيوستراتيجية التي يشهدها العالم نتيجة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في الساعات الأولى من فجر الرابع والعشرين من فبراير 2022.

جهود كبيرة مبذولة منذ 2014

وأضاف، أن القيادة السياسية بذلت جهودا كبيرا منذ توليها حكم البلاد منذ سنة 2014، لإتاحة السلع والمتتجات للمواطنين، مقارنة بالدول الاقتصادية الكبرى في العالم، التي تعاني بوضوح من توفر السلع والمنتجات الغذائية الأساسية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإتاحة السلع الغذائية في مصر بأسعار مناسبة للمواطنين، حيث شدد “القرش”، أن هذا الوضع أفضل من بلدان أخرى لا يعثر المواطنون فيها على السلع، لافتا إلى أن الدولة المصرية تحاول السيطرة على ارتفاع الأسعار.

وشدد، على أنه جرى فتح منافذ تسويقية لكي تكون أفضل مصدر بديل للمواطنين، عوضا عن ارتفاع أسعار السلع في الأسواق حتى لا يقع المواطن تحت طائلة جشع التجار، وبخاصة أن للوزارة عدد كبير من المنافذ تُباع فيه السلع بأسعار مناسبة للغاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.