موسكو تعلن عن هدنة إنسانية يومية في حلب تستمر مدة تلاث ساعات

بثينة يحيى
2016-08-10T21:48:51+03:00
أخبار عربية
بثينة يحيى10 أغسطس 2016آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 9:48 مساءً
موسكو تعلن عن هدنة إنسانية يومية في حلب تستمر مدة تلاث ساعات

قررت وزارة الدفاع الروسية إقامة هدنة يومية يتم فيها وقف إطلاق النار في حلب لمدة تلاث ساعات و ذلك من أجل إعطاء فرصة للمساعدات الإنسانية بالدخول إلى المدينة.

و في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل، أعلن الجنرال سيرغي رودسكوي عن الهدنة الإنسانية اليومية، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار سيبدأ عند الساعة العاشرة صباحا و ينتهي عند الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي في حلب.

و قال الجنرال سيرغي : “نعلن أن جميع العمليات العسكرية بما فيها القصف الجوي و ضربات المدفعية ستتوقف خلال هذه المدة. كما نؤكد إستعدادنا إلى جانب القوات السورية الحكومية لتقديم يد المساعدة للمنظمات الدولية المعنية لتسريع عملية تقديم المساعدات الإنسانية بشكل عادل و سلمي إلى جميع ساكنة المدينة.”

و تعرف المدينة إشتباكات عنيفة خلال الأشهر الأخيرة بين القوات الحكومية و مسلحي المعارضة خاصة في ظل المحاولات العنيفة التي يقوم بها كلا الطرفين للسيطرة على طرق الإمداد الرئيسية في المدينة التي عرفت مناطقها الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة حصارا عقب قطع طريق الإمداد الوحيد إليها “الكاستيلو”.

و تعتبر حلب المدينة الأكثر تعرضا للعنف في كل سوريا بسبب تركز القتال فيها في الأشهر الأخيرة بين مسلحي المعارضة و القوات الحكومية المدعومة من روسيا.

و تثير المدينة قلقا دوليا بسبب تواجد أكثر من مليوني شخص بها يعيشون في خوف دائم من الحصار من بينهم 275 ألف شخص يعيشون بالفعل الحصار في المناطق الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

و تسبب تزايد حدة الصراع في حلب بمقتل أزيد من 130 شخصا من المدنيين منذ نهاية الشهر الماضي.

و قامت في وقت سابق كل من القوات الحكومية و المعارضة المسلحة بإستقدام مجموعة من التعزيزات العسكرية إستعدادا لمعركة حلب المصيرية التي من المنتظر أن يسيطر المنتصر فيها على المدينة بأكملها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة