قوات الحكومة الليبية تسيطر على مقر تنظيم داعش بسرت

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى10 أغسطس 2016آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 11:27 مساءً
قوات الحكومة الليبية تسيطر على مقر تنظيم داعش بسرت

إستطاعت قوات حكومة الوفاق الليبية السيطرة على مركز المؤتمرات الذي إستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية كقاعدة له محققة بذلك تقدما كبيرا في مدينة سرت النفطية الواقعة شرق العاصمة الليبية.

و صرح المتحدث بإسم المكتب الإعلامي لعملية سرت التي تعرف بإسم “البنيان المرصوص”، رضا عيسى، بأن القوات الموالية لحكومة الوفاق قد سيطرت بشكل كامل على مركز واجادوجو للمؤتمرات الذي كان يخضع لسيطرة داعش مؤكدا على أن تحرك القوات تجاوز المجمع بمسافات.

و قال المتحدث الإعلامي بأن مقاتلي القوات إستطاعوا أيضا السيطرة على مجمع مستشفى و جامعة سرت.

و إستطاعت القوات الموالية للحكومة الليبية الدخول إلى المدينة في ال9 من يونيو الماضي قبل أن تقوم بمحاصرة الجهاديين وسطها ، ثم طلبت من الطيران الحربي الأمريكي مساندتها ليشرع هذا الأخير في شن هجمات جوية على التنظيم المتطرف في سرت النفطية منذ بداية الشهر الجاري.

و تابع عيسى الحديث قائلا  : “لن نعلن عن السيطرة على سرت إلا في حالة تحرير المدينة بأكملها من التنظيم المتطرف. لا زالت هناك مناطق نحتاج إلى بسط سيطرتنا عليها  مثل الأحياء السكنية 1 و 2 و 3 و كذلك مجمع القصور على البحر.”

و تعرف ليبيا أزمة سياسية و أمنية منذ أن تمت الإطاحة بالزعيم السابق معمر القذافي.

و تسببت الأزمة التي تعرفها البلاد في إنخفاض حاد في كميات النفط المنتج يوميا بعد أن كانت ليبيا تنتج حوالي 1.6 مليون برميل يوميا قبل الإطاحة بالنظام السابق.

و مع ذلك فإن حكومة الوفاق الوطني الليبية ترفض أي تدخل أجنبي لمحاربة تنظيم داعش.

و في هذا الخصوص، صرح رئيس الحكومة فاز السراج أن حكومته لا تريد أية قوات أجنبية برية على التراب الليبي، مؤكدا على أن مقاتليهم يستطيعون الإمساك بزمام الأمور ما إن يتوفر لهم غطاء جوي. كما أضاف الرئيس بأنه يرغب فقط في تغطية جوية أمريكية تكون منضبطة في نطاقها الجغرافي و الزمني المحدد لها و تتحرك فقط بتنسيق مع الحكومة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة