العقيد تركي المالكي مرحلة ثانية من تبادل الأسرى باليمن عقب انتهاء المرحلة الأولى

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات28 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:39 مساءً
العقيد تركي المالكي مرحلة ثانية من تبادل الأسرى باليمن عقب انتهاء المرحلة الأولى
العقيد تركي المالكي

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي عن آخر مستجدات تبادل الأسرى بين جماعة الحوثي والدولة برعاية الولايات المتحدة الأمريكية لتبادل أكبر عدد من الأسرى بين الأطراف الليبية كخطوة أولى لإنهاء الإنقسام بين الطرفين.

المالكي دفعة ثانية لتبادل الأسرى في اليمن

أوضح متحدث قوات التحالف العربي عن انطلاق محادثات المرحلة الثانية من تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي وذلك فور انتهاء المرحلة الأولى من تسليم الأسرى  التي تشمل 1081 أسير وهي الأكبر في تاريخ الطرفين مع استمرار المفاوضات لدفعات أخرى فور الانتهاء الفعلي لتسليم الدفعة الأولى.

أشار المالكي أن صفقة تبادل الأسرى تشمل 15 جندي سعودي وعدد من الأسرى  من داخل اليمن مع استمرار المحاولات الدولية بمزيد من الحلول والاستقرار داخل اليمن،  والسيطرة على جماعة الحوثيين الارهابية التي تقوم بأعمال إرهابية تستهدف خلالها بعض المناطق باليمن،  والمملكة السعودية مع إتخاذ عدد من الجنود أسرى خلال العمليات. العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي ضد الجماعة الارهابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.