ما هو موز الجنة الذي تحدث عنه عمرو أديب في برنامجه ؟ ، تعرف على أهم ميزاته ومكوناته الغذائية مع فيديو كامل

El Walid
2016-12-04T13:37:40+03:00
أخبار عربية
El Walid4 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 1:37 مساءً
ما هو موز الجنة الذي تحدث عنه عمرو أديب في برنامجه ؟ ، تعرف على أهم ميزاته ومكوناته الغذائية مع فيديو كامل

قال الإعلامي المصري المعروف عمرو أديب في برنامجه الذي يبثه على قناة اون المصرية يوم أمس السبت 3 ديسمبر كانون الأول أن هناك حالة من الغضب في الأوساط المصرية بعد أن صدر قرار بزيادة الجمارك لأكثر من 300 سلعة غير أساسية.

وإعتبر أديب أن إشتعال مواقع التواصل الإجتماعي من فيس بوك وتويتر حول موز الجنة هو عبارة عن نكتة وأضاف أنه من غير المعقول أن يغضب المصريون حول موضوع موز الجنة وأن يتحدثوا على أنه يطعمون أولادهم منه مؤكدا أنه ليس الموز المقصود ومشددا على أن الموز المصري أفضل بمراحل من الموز المستورد.

وخاطب أديب كل مصري قائلا أن موز الجنة هذا لم يشاهده أي مصري منذ ولد متحديا الجميع بإستثناء من له مطعم صيني حيث قال أن موز الجنة هذا ليس له طعم الحلو مثل الموز العادي.

عمرو أديب يعلق على موضوع موز الجنة

وأضاف عمرو أديب ما الذي سيحصل في صورة ما إذا منع الموز أساسا من مصر معتبرا أن هذا الأمر لن يكون له تأثير كبير على المصريين بشكل عام.

وأضاف الإعلامي المصري أن موز الجنة لا يأكل ويتم إستخدامه في الطبخ وفي الحفلات وقال أنه يشبه الموز العادي ولكنه ليس موزا

موز الجنة

وللإشارة فإن موز الجنة هو من بين أنواع الموز ويتم إستخدامه في الطبخ وقد أطلقت أمريكا الجنوبية هذه التسمية على هذه الفاكهة أما في القارة الأوروبية والولايات المتحدة فإنه يطلق على هذه الفاكهة بتنوعها موزا فقط.

أما بالنسبة للمكونات الغذائية لموز الجنة فيه 65 غرام من الماء و511 كيلو جول من الطاقة و1.3 غرام من البروتينات و0.37 غرام من الدهون و32 غرام من الكربوهيدرات و2.3 جرام من الألياف.

وللإشارة فإن موز الجنة ليس مشابها للموز العادي حيث أن لديه قشرة سميكة ولا يمكن أكل موز الجنة إلا عند تحلله المائي ويصبح لونه أسودا أو بنيا على عكس الموز العادي الذي يتم إنتظار تغير لونه إلى اللون الأصفر.

يحتوي موز الجنة على الفيتامينات A وC ويعتبر من المصادر الممتاز للبوتاسيوم ويحتوي كذلك على الكربوهيدرات والألياف الغذائية كما أن أوراق الشجرة أقوى وأطول ويبدأ طول الشجيرة بمترين ويزيد عن ذلك.

كما يمكن صنع الحساء والمرق والشوربة من زهور موز الجنة الذي تحتوي على قيمة غذائية جيدة ويمكن إستعمال ورقها في الطحين وكذلك مع البهارات والكاري والمشتقات اللبنية والزبادي.

وفي العديد من دول البحر الكاريبي وغرب القارة الأفريقية توجد أطباق شهيرة يستخدم فيها موز الجنة وفي بعض الأحيان يحمص ويقلى ويتم صنع شلاائح الشيبسي منه ولعل أهم شيئ يجب معرفته هو أنه عبارة عن خضار وليس فاكهة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة