انفجار اليوم في شارع الهرم في مصر : تعرف على التفاصيل كاملة وحصيلة القتلى والجرحى الأخيرة .. أخبار مصر اليوم عاجل

El Walid
2016-12-09T22:34:33+03:00
أخبار عربية
El Walid9 ديسمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 10:34 مساءً
انفجار اليوم في شارع الهرم في مصر : تعرف على التفاصيل كاملة وحصيلة القتلى والجرحى الأخيرة .. أخبار مصر اليوم عاجل

انفجار اليوم ، أفادت مصادر رسمية محلية في مصر اليوم الجمعة 9 ديسمبر كانون الأول بمقتل ستة عناصر من الأمن وإصابة ثلاثة آخرين بعد إنفجار عبوة ناسفة عند أحد الحواجز الأمنية في شارع الهرم بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أن الهجوم كان بإستخدام عبوة ناسفة بصنع يدوي بالقرب من مسجد السلام الموجود في شارع فيصل وذكرت أنه تم إستهداف إحدى نقاط التفتيش الأمنية في الشارع الذي يؤدي إلى أهرام الجيزة ما تسبب في مصرع ستة من قوات الأمن وجرح ثلاثة آخرين حسب ما نلقته وكالة الأنباء الرسمية

من جانبها قامت حركة تسمي نفسها “حركة سواعد مصر” وتعرف إختصارا بتسمية “حسم” بالإعلان عن تنبيها لهذا الهجوم على قوات الأمن المصرية.

وقامت الحركة بإصدار بيان على الموقع الإلكتروني الخاص بها ذكرت فيه أن فرقة المتفجرات المركزية التابعة لها قامت بمهاجمة تمركزين لقوات الأمن في شارع الهرم الذي يتبع داخلية الإحتلال العسكري -حسب قولها- بإستعمال عبوة ناسفة شديدة الإنفجار.

انفجار شارع الهرم

https://www.youtube.com/watch?v=Hr4njMG6lz0

وأضافت الحركة أن الهجوم أدى إلى مصرع ستة أفراد من الشرطة من ضمنهم أمين مباحث وثلاثة مجندين وضابطان بالإضافة إلى جرح ثلاثة آخرين وهي نفس الحصيلة التي أعلنت عنها قوات الأمن المصرية.

في المقابل قام النائب العام المصري بإصدار أمر بفتح تحقيق في هذه الحادثة من أجل تفسير كيفية وقوعها والقيام بالمعاينة التصويرية خصوصا وأن العبوة قد زرعت قريبا من تمركز للأمن الذي يتبع قوات أمن الجيزة في محيط منطقة مسجد السلام بالإضافة إلى الوقوف على مشاهدات شهود العيان الذين كانوا بالقرب من المكان وقت حدوث الهجوم.

كما قامت النيابة العامة المصرية بتكليف جهاز الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي وذلك من أجل تسريع الإجراءات الخاصة بالتحقيقات حول هذه الحادثة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة