نشوب حريق في ناطحة السحاب بمدينة دبي

بثينة يحيى
2016-07-20T23:23:36+03:00
أخبار عربية
بثينة يحيى20 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2016 - 11:23 مساءً
نشوب حريق في ناطحة السحاب بمدينة دبي

إندلع حريق، اليوم على الساعة التالثة ظهرا بتوقيت الإمارات ،في ناطحة السحاب المسماة “برج سلافة”، واحدة من أكبر المباني بمدينة دبي الإماراتية و التي تتكون من 72 طابقا بمنطقة “دبي مارينا” التي تعرف إكتظاظا سكانيا.

و لم يتم تسجيل وقوع أي ضحايا للحادث حسب تصريح خدمة الطوارئ و مكافحة الحرائق بالإمارات العربية المتحدة.

وتم إخلاء البناية من جميع السكان من قبل الشرطة من أجل السيطرة جيدا على الحريق الذي إندلع في حوالي 15 طابقا بالبناية الضخمة.

و اشتعل الحريق في إحدى الطوابق العليا قبل أن يبدأ في الإنتشار خارجيا و بسرعة كبيرة.

و قال شهود عيان أن شظايا الزجاج و أشياء أخرى كانت تتساقط من البناية و أن تصاعد الأدخنة كان كثيفا في الحريق الذي لم تعرف الشرطة سببه إلى حد الآن.

و صرحت إحدى سكان البناية، نورا المكي قائلة : ” إشتعلت النار في البناية بشكل قوي، كان الأمر أشبه بحرائق الغابات قبل أن يقوم رجال الإطفاء بإخمادها بعد مدة قصيرة.”

و غرد المكتب الإعلامي لدبي عبر تويتر : “يؤكد الدفاع المدني لدبي عدم وجود ضحايا للحريق الخاص ببرج سلافة و ما تزال الفرق المكلفة تعمل على إطفاء الحريق و الحرص على سلامة المواطنين.”

و يعتبر الحريق الذي اندلع صباح اليوم الخامس من نوعه في تاريخ الحرائق في السنوات القليلة السابقة بناطحات السحاب الكبيرة بدبي الإماراتية.

و عرف فبراير الماضي نشوب حريق آخر في أكبر ناطحة سحاب بالمدينة و التي تقع مجددا في نفس المنطقة “دبي مارينا”.

كما سبق و أن نشب حريق هائل في تلاث بنايات وسط دبي شهر فبراير من السنة الفارطة، مما أدى إلى إخلاء للسكان و توقيف لمواصلات المترو بالمدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة