سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وأخر مستجدات الوضع الأقتصادي

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات19 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 6:41 مساءً
سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وأخر مستجدات الوضع الأقتصادي

 

مازالت تعاني الليرة التركية من حالة تراجع وانهيار غير مسبوق خلال الفترة الماضية امام الدولار الامريكي حيث الدولار الامريكي الواحد، يقابله 7.5660 ليرة تركية ويأتي ذلك بسبب معاناة الاقتصاد التركي منذ بداية ازمة كورونا ويأمل المستثمرون ان يقوم البنك المركزي في تركي باتخاذ خطوات جادة وحاسمة خلال اجتماع الخميس المقبل بمواجهة هذا التراجع الشديد في قيمة العملة المحلية. 

تراجع الليرة التركية امام الدولار الامريكي 

زاد تراجع الليرة التركية أمام العملة الأمريكية يسجل أكبر تراجع في تاريخ تركيا حيث سجلت الليرة تراجع بنسبة 21% منذ بداية العام الجاري ويأتي ذلك التراجع في قيمة العملة المحلية في تركيا بسبب ازمة كورونا التي اجتاحت العالم منذ منتصف شهر مارس الماضي وتراجعت قيمة صادرات تركيا بسبب الإغلاق الجوي للحد من انتشار فيروس كورونا كما تراجعت السياحة بشكل ملحوظ وتعد السياحة في تركيا مصدر دخل أساسي.

يذكر أن هناك مخاوف عدة من زيادة الازمة الاقتصادية وتزايد التضخم والانكماش الاقتصادي في ظل مؤشرات وجود موجة ثانية من فيروس كورونا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.