فضيحة محركات الديزيل : “فولكس فاجن” تقبل دفع مبلغ 14,7 مليار دولار.

الياس بنيحي
2016-07-07T19:16:39+03:00
أخبار الاقتصاد
الياس بنيحي7 يوليو 2016آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 7:16 مساءً
فضيحة محركات الديزيل : “فولكس فاجن” تقبل دفع مبلغ 14,7 مليار دولار.

وافق العملاق الألماني في صناعة السيارات على دفع مبلغ 14,7 مليار دولار للولايات المتحدة, وفقا لشروط اتفاق تم التفاوض عليه مع السلطات الأمريكية في إطار فضيحة محركات الديزيل تم التلاعب بها.

“ديزيل جاتي”,فضيحة محركات وهمية ستكلف مجموعة “فولكس فاجن” 14,7 مليار دولار ستقدمها للولايات المتحدة الأمريكية, هدا المبلغ هو الذي التزم بدفعه الصناع الألمان بعد التوصل الى اتفاق مع السلطات الأمريكية, ووفقا لوثائق قضائية قد تم الإعلان عليها يوم التلثاء 29 يونيو, أفاد أن الاتفاق ينتظر الإقرار من طرف القضاء .

سيتم توظيف  10 مليارات دولار من اجل إصلاح و استبدال محركات السيارات المتضررة و الذي قد تم تغييره من اجل خداع اختبارات الانبعاثات و بالإضافة إلى دلك سيتلقى كل مالك لواحدة من هده السيارات تعويضا من 5100 دولار الى 10000 دولار. و من جهتها وافقت “فولكس فاجن” على إنفاق مبلغ 2 مليار دولار في البحوث المتعلقة بالمركبات المسببة للتلوث في الولايات المتحدة.

اتفاق تاريخي.

دفعت المجموعة في نهاية المطاف ثمنا باهظا لوضع حد للادعاء الذي كان يدور في الولايات المتحدة الأمريكية, في نيسان الماضي, أكدت فيه صحيفة “Die welt” أن فولكس فاجن في طور التفاوض من اجل اتفاق شامل بمبلغ 15 مليار دولار .

قالت اليزابيت كابراس:”هدا الاتفاق التاريخي يحمل مجموعة فولكس فاجن مسؤولية خيانة ثقة المستهلكين و أجبر الشركة على إصلاح الأضرار البيئية”, هنئت من خلاله المحامي الأمريكي الذي قاد الاتهام القانوني ضد المجموعة الألمانية .

لكنه لم يتم إغلاق هدا الفصل من المشاكل القانونية لهده العلامة التجارية بعد, فقد فتحت وزارت الدفاع الأمريكية تحقيقا جنائيا في أليول/سبتمبر عام 2015 و الذي يمكن أن يكلف المجموعة عدة ملايين من الدولارات .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة