كوريا الجنوبية ترفع سعر الفائدة 1.5 %

Gamal
أخبار الاقتصاد
Gamal15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 12:50 صباحًا
كوريا الجنوبية ترفع سعر الفائدة 1.5 %

أعلن البنك المركزي الكوري الجنوبي، أنه قام برفع سعر الفائدة الأساسية، من أجل السيطرة على الزيادة الكبيرة في معدلات التضخم، الناجمة عن توتر الأوضاع الجيوستراتيجية في العالم، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

أضرار الحرب تدق أبواب كوريا الجنوبية

الحرب تسببت في رفع أسعار النفط والسلع الأساسية، بشكل غير مسبوق، وفي هذا الصدد عقد مجلس السياسة النقدية للبنك اجتماعا من أجل الوقوف على سعر الفائدة، وقام بالتصويت على سعر إعادة الشراء القياسي لأسبوع إلى 1.5%.

ووفقا لما أشارت إليه وكالة “يونهاب”، فإن تلك الزيادة تأتي بعد أن رفع “المركزي الجوري”، سعر الفائدة بشكل استباقي وسريع في الأشهر الماضية، من أجل تقليص وتيرة التضخم، وفي أغسطس المنقضي، قام البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3 مرات.

وكان أخر مرة رفع فيها البنك المركزي الكوري الجنوبي أسعار الفائدة فيها، في يناير المنقضي، بنحو 0.25%، وسط مخاوف بسبب زيادة ضغط التضخم الناتج عن اضطراب سلسلة التوريد، حيث زاد أمد هذه الأزمة بشكل غير متوقع، ما تسبب في رفع أسعار السلع الأساسية وبلوغ معدل التضخم الكوري الجنوبي أعلى مستوياته منذ 10 أعوام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.