مكاسب أسبوعية كبيرة لأسعار النفط العالمية

Gamal
أخبار الاقتصاد
Gamal17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 4:53 صباحًا
مكاسب أسبوعية كبيرة لأسعار النفط العالمية

رغم ان التجار كانوا يشتكون من عجز كبير على مستوى الإمدادات العالمية، لكنّ ن أسعار النفط استطاعت أنْ تحقق مكاسب أسبوعية جيدة، في ظل احتمالات فرض حظر على النفس الروسي، من جانب الاتحاد الأوروبي، وبخاصة أن الصين نفذت أحدث عمليات إغلاق كامل بسبب المستجدات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

زيادة في أسعار بترول خام غرب تكساس الوسيط

وشهد الأسبوع المنقضي، زيادة كبيرة في أسعار بترول خام غرب تكساس الوسيط قريبا من مستويات 107 دولارات، وأغلق على زيادة نسبتها 8.8%، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبيرج للأنباء، بسبب تقرير ذكر، أن الاتحاد الأوروبي قد يتبنى حظرا تدريجيا على مصادر الطاقة الروسية، على رأسها النفط.

أعضاء أوبك بلاس، قاموا بتقديم 10%، من ارتفاعات الامدادات المتوقعة في الشهر المنقضي، حيث ارتفعت مخزونات النفط الخام بما يزيد عن 9 مليون برميل في الأسبوع المنقضي.

كما قلت أغلب مخزونات المنتجات البترولية المكررة، ما تسبب في زيادة كبيرة على مستوى الربح التقريبي، نتيجة لتحيل النفاط الخام إلى وقود، في ظل فترة مضطربة عاشها سوق النفط، إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.