تراجع في اسعار البرنت والنفط العالمي ما دون 40 دولار للبرميل الواحد

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات11 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 3:04 مساءً
تراجع في اسعار البرنت والنفط العالمي ما دون 40 دولار للبرميل الواحد
نفط

ادي زيادة مخزون الخام الأمريكي من النفط الخام بالإضافة إلى تراجع الطلب عليه بسبب تزايد أعداد فيروس كورونا حول العالم الى استمرار انخفاض أسعار النفط العالمية حيث تراجعت أسعار خام برنت 15 سنتاً ليستقر عند يعر 39.91 دولار للبرميل محققاً تراجع في سعره بلغ 0.4% ، وسجل الخام الأمريكي تراجع بلغ 7 سنتاً ليحقق تراجع بنسبة 0.3% ليستقر عند سعر 37.23 دولار للبرميل. 

تراجع سعر النفط العالمي والحلول المقترحة

حقق النفط العالمي. من خام برنت والخام الامريكي تراجعاًفالاسعار خلال هذا الاسبوع قد بلغ 6% وسط عدم تفائل من حل الازمة وتعافي الاسعار في القريب العاجل مع وجود مؤشرات قوية عن موجة ثانية من فيروس كورونا مما يؤكد على انخفاض نسبة الطلب على الوقود خلال الفترة القادمة. 

ويسعى البلدان المصدرة للبترول خلال اجتماع الخميس القادم 17 سبتمبر إلى اقتراح تخفيض المخزونات بالتعاون مع دول اوبك وحلفائها من أوبك بلس وذلك لتعافي الاسعار نسبياً ولكن اكد الخبراء ان من المتوقع الحديث داخل الاجتماع عن الالتزام بالتخفيضات السابقة دون طرح تخفيضات جديدة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.