بفضل أعصار سالي اسعار النفط تتعافي 10% خلال الاسبوع الحالي

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات19 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:36 صباحًا
بفضل أعصار سالي اسعار النفط تتعافي 10% خلال الاسبوع الحالي

ارتفاع جديد سجله النفط العالمي لليوم الرابع على التوالي وذلك بعد بدء عاصفة جديد في خليج المكسيك وبذلك يكون النفط حصق خلال هذا الأسبوع مكسب يبلغ 10% حيث ارتفع سعر خام برنت 27 سنتاً ليستقر اند سعر 43.57 دولار للبرميل بينما ارتفع الخام الأمريكي 23 سنتاً ليسجل سعر 41.20 دولار للبرميل. 

ارتفاع سعر النفط بفضل إعصار خليج المكسيك

ادي اعصار ستلي في خليج المكسيك إلى خفض النفط الامريكي خلال هذا الأسبوع وانخفاض مخزون النفط الأمريكي مما اثر علي سعر النفط ليحقق ارتفاع في أسعار النفط العالمي خلال الاسبوع الحالي محققاً تعافي نسبي بعد تراجع كبير خلال الأسابيع الماضية. 

وصرح خبراء غولدمان ساكس عن ذلك قائلين “بحسب تقديراتنا فإن سوق النفط ما زالت في حالة عجز مع مراكز المضاربة حاليا عند مستويات منخفضة للغاية”.

يذكر ان مجموعة اوبك بلس قد اوصت بخفض الانتاج منذ عدة أشهر للدول الأعضاء وذلك لتحسين أسعار النفط والمساعدة في تعافي النسبي في أسعار النفط وصرحت مجموعة اوبك خلال اجتماعها الاخير بالامس عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد الدول الغير ملتزمة بالتخفيضات التي فرضتها. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.