سعر الدولار امام الجنيه السوداني في السوق السوداء والبنك المركزي

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات27 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 2:59 مساءً
سعر الدولار امام الجنيه السوداني في السوق السوداء والبنك المركزي

تمر دولة السودان بأزمة اقتصادية طاحنة حيث أن الدولة على أعتاب أن تصبح غير قادرة على توفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين حيث دمرت الحرب الاهلية في السودان البنية الاقتصادية لتأتي أزمة كورونا في منتصف مارس الماضي لتتضاعف المشكله قبل ان تزداد الأزمة بشكل أكبر عند حدوث الفيضانات في شهر أغسطس الماضي حيث أصبح التضخم في البلاد يتجاوز 166% ووصل سعر الدولار لأعلى مستوياته في ظل الانهيار المستمر لسعر العملة المحلية. 

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني 

يختلف سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني حيث ان البنك المركزي السوداني سعر الدولار بسعر 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.

ولكن لا تتوافر العملة الصعبة في الدولة مما ادى إنشاء سوق موازي وهو السوق السوداء يقوم تجار العملة بتوفير العملات الصعبة ويتم تحديد السعر على حسب العرض والطلب ولذلك فان الاسعار غير ثابته في السوق السوداء فقد سجل اليوم سعر الدولار 225- 230 جنيها سودانيا مقابل كل دولار.

يذكر ان الحكومة السودانية قد أعربت عن نيتها عقد اتفاقية سلام لأجل تحسين الاقتصاد وتحسين سمعة السودان امام الدول الاجنبية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.