خبيرة اقتصادية خطة التعافي الاقتصادي قد تستمر خمس سنوات

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات19 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:00 صباحًا
خبيرة اقتصادية خطة التعافي الاقتصادي قد تستمر خمس سنوات

صرحت كارمن راينهارت خبير الاقتصاد، في البنك المركزي الدولي أن الاقتصاد العالمي قد يحتاج لعدة اعوام لتحقيق التعافي الكامل وقد تستمر خطة التعافي الاقتصادي لمدة خمس أعوام وذلك للتعافي من آثار الاقتصادية التي لحقت بالاقتصاد بعد ازمة كورونا حيث صرحت قائلة  “سيكون هناك على الأرجح تعافيا سريعا.نظرا لرفع كافة القيود المرتبطة بإجراءات العزل العام لكن التعافي الكامل سيستغرق ما يصل إلى خمسة أعوام”.

التعافي الاقتصادي قد يستغرق خمس أعوام 

يعاني الاقتصاد العالمي من حالة ركود كبيرة بسبب الإغلاق الذي حدث. علي اثر جائحة كورونا ومحاولة دول العالم الحد من انتشار الفيروس التاجي وصرحت خبيرة الاقتصاد في البنك المركزي الدولي أن الدول الأكثر فقراً سوف تكون الأكثر تأثراً بالأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي جائحة كورونا. 

وجاءت تلك التصريحات بعد تصريحات منظمة الصحة العالمية عن تفشي الموجهة الثانية من فيروس كورونا في اوروبا وذلك بعد تعدد حالات الاصابة في الايام السابقة حيث بلغت عدد الحالات ثلاثون مليون اصابة حول العالم وعدد الوفيات 950 الف. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.