رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة : تعرف على الخطوات كاملة للإستعلام شرح مصور وبالفيديو وشروط الحصول على المساعدة

El Walid
أخبار الاقتصاد
El Walid20 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 11:49 صباحًا
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة : تعرف على الخطوات كاملة للإستعلام شرح مصور وبالفيديو وشروط الحصول على المساعدة

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة بالنسبة لشهر ربيع الأول للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الإجتماعي مؤخرا.

وقال الدكتور نايف بن محمد الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المبالغ التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج وصلت إلى 531,992,718 مليون ريال ما يمثل إستحقاق الشهر الحالي ربيع الأول.

وذكر الدكتور الصبحي أن 30,461 حالة تم إيداع الدعم المالي لهم لبرنامج المساعدات المقطوعة وهم يمثلون جانبا من قوائم الإنتظار الموافق لها بالصرف.

وذكر وكيل الضمان الإجتماعي أن الهدف من برنامج المساعدات المقطوعة الذي يعتبر من البرامج التي تعمل عليها الوزارة هو تحسين ظروف العيش لمن دخلهم محدود بالنسبة لمن شملتهم معاشات الضمان الإجتماعي أو لغيرهم حسب معايير معينة يتم مراعاة مقدار الدخل وعدد الأفراد في العائلة الواحدة ومتطلبات صرف المساعدات النقدية ويبلغ الحد الأقصى لهذه المساعدات النقدية 30 ألف ريال سعودي سنوياوأضاف نايف الصبحي أن الوزارة تقوم بإيداع مبلغ المساعدة المقطوعة لحسابات المستفيدين مباشرة

الإستعلام عن المساعدة المقطوعة

الإستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويمكن الإستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من هنا وبعد ذلك الإنتقال إلى وكالات الوزارة وتحديد إستعلامات الوكالة في قسم الضمان الإجتماعي والضغط على خيار الإستعلام عن المساعدة المقطوعة وهناك يتم إدخال السجل المدني والضغط بعد ذلك على “عرض”.

كما يمكن تلافي كل هذه الخطوات إن كنت لا ترغب في متباعتها ومباشرة الولوج مباشرة عبر هذا الرابط : هنا ولكم حرية الإختيار بعد ذلك ومن الشروط التي يجب توفرها من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة هو أن يتم إختيار العائلات التي بحاجة للمال أكثر من غيرها.

كما أن المساعدة المقطوعة ليست موجودة دائما وليس لها وقت معين في السنة يتم صرفه فيها كما أنها ليست دورية أو شهرية يتم الإستعلام عن راتب العائلة والتقصي من أجل أن يذهب المال لمستحقيه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة