اخبار السعودية اليوم : الخارجية السعودية تتحدث عن جميع الإجراءات التي إتخذتها بعد هجوم إسطنبول وتكشف العديد من التفاصيل

El Walid
أخبار عربية
El Walid5 يناير 2017آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 12:36 مساءً
اخبار السعودية اليوم : الخارجية السعودية تتحدث عن جميع الإجراءات التي إتخذتها بعد هجوم إسطنبول وتكشف العديد من التفاصيل

أخبار السعودية اليوم ، تحدث السفير أسامة بن أحمد نقلي مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية أن رعاية مصالح المواطنين والإهتمام بشؤونهم يعتبر من بين الأولويات بالنسبة لبعثات السعودية في الخارج.

وذكر السفير أن وزارة الخارجية تقوم بالتعامل مع أي ملاحظات بكل إهتمام خصوصا فيما يتعلق بالملاحظات حول القنصلية السعودية في إسطنبول بعد الهجوم الذي طال مطعم رينا مع الساعات الأولى من العام الجديد 2017 والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين السعوديين.

وأضاف نقلي أن وزارة الخارجية تقوم بالتحقق من جميع الملاحظات بمختلف التفاصيل المتوفرة وشدد على أنه سيتم التعامل بكل مسؤولية وجدية مع أي قصور إذا ما ثبت حصوله إستنادا على قوانين وأنظمة المملكة.

وتحدث مدير الإدارة الإعلامية عن وجود تواصل مباشرة بين القنصلية في إسطنبول ولجنة الطوارئ التابعة للوزارة حيث كان ممثل القنصلية متواجدا في موقع الهجوم على الساعة الثالثة صباحا وبسبب العدد الكبير من الضحايا والجرحى من السعوديين شكلت عدة فرق من أجل التوجه إلى المراكز الأمنية والمشرحة والمستشفيات من أجل الإطمئنان على سلامة الجرحى وتقديم المساعدات لهم والتعرف كذلك على الضحايا.

أخبار السعودية اليوم

كما كان أحد ممثلي القنصلية متواجدا في المركز الأمني مع الساعات الأولى من الصباح من أجل الإلتقاء بالمواطنين الذين أدلوا بالإفادات والمشاهدات في مراكز الأمن بعد قيام قوات الأمن بإصطحابهم رفقة أشخاص آخرين من مختلف الجنسيات حسب ما هو متبع أمنيا في مثل هذه الحوادث.

وأحصت القنصلية السعودية نحو 700 مكالمة من عدد من عائلات الضحايا والمصابين بالإضافة إلى مكالمات السعوديين الذين كانوا متواجدين في إسطنبول حسب السفير.

وأكد نقلي على أن الضحايا تم نقلهم سريعا إلى المملكة بالإضافة إلى متابعة حالات الجرحى بشكل كبير من خلال توفير الرعاية الطبية سواء في تركيا أو السعودية مع تحريز وحصر ممتلكات من راحوا ضحية الهجوم وإنهاء الإلتزامات المالية الخاصة بهم في تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة