خطف الطائرة الليبية في مالطا : آخر تفاصيل الطائرة الليبية المختطفة والتطورات بعد تهديد التفجير .. عاجل أخبار ليبيا اليوم 

El Walid
أخبار عربية
El Walid23 ديسمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 6:15 مساءً
خطف الطائرة الليبية في مالطا : آخر تفاصيل الطائرة الليبية المختطفة والتطورات بعد تهديد التفجير .. عاجل أخبار ليبيا اليوم 

خطف الطائرة الليبية في مالطا ، صرح التلفزيون المالطي أن مختطفي الطائرة الليبية التي حلت اليوم الجمعة بمالطا قد قاموا بالتهديد بتفجيرها في حين صرح وزير ليبي بأن عملية التفاوض قد انطلقت مع الخاطفين وذلك لمعرفة طلباتهم وذلك وسط معلومات متباينة حول هويتهما وحيازتهما بأسلحة من دونه.

وفي سياق متصل، أفاد مراسلنا بأن الطائرة التي تم اختطافها تحمل 111 راكب منهم 109 ليبي وراكب باكستاني وراكب من جنسية إفريقية دون أن يتم التأكد من هاذين الٱخرين هما من قاما بعمليات الإختطاف.

وأكد مراسلنا في العاصمة الليبية طرابلس أن مسار الطائرة كان من مدينة سبها إلى مطار معيتيقة وذلك حسب مسؤولين في الطيران المدني الليبي.

الطائرة الليبية المخطوفة

كما قال مصدر عسكري رفيع المستوى أن خاطفي الطائرة لم يستعملوا القنابل اليدوية خصوصا عملية التفتيش تتم بشكل مكثف ولم يتم خلالها الكشف على وجود أي نوع من الأسلحة على متن الطائرة وذلك وجود معلومات متفرقة في خصوص قيام الخاطفين باستخدام مسدس وقنبلة تقليدية الصنع هذا وقد أكد مراسلنا أن له من بين ركاب الطائرة أي شخصيات عامة ومسؤولين سياسيين .

ومن جهة أخرى صرح رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات أنه قد كان على علم بعملية إختطاف طائرة تابعة للخطوط الجوية الإفريقية كانت تقوم برحلة داخلية ليتم تحويل وجهتها إلى مالطا.

وذكر موسكات أن شخصين قد قاما بإختطاف الطائرة وقد بتحويل وجهتها وذلك وسط تطويق القوات الأمنية الخاصة للمطار، مشيرا لأنه يوجد بالطائرة 111 شخصا من بينهم 82 رجلا و28 إمرأة وطفل.

وفي سياق متصل قال ميلاد معتوق وزير المواصلات الليبي عن إنطلاق عمليات التفاوض مع خاطفي الطائرة الليبية وذلك بعد نزولها في مطار مالطا.

وفي إتصال هاتفي بوكالة الاناضول، قال الوزير الليبي أن السلط المختصة في مالطا والسفير الليبي يقومون في الوقت الحالي بإجراءات التفاوض مع الخاطفين للتعرف على طلباتهم ودوافعهم.

وتابع بالقول أن المسؤولين الليبيين وفي مقدمتهم رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز سراج يقومون بمتابعة الأمر عن كثب.
وفي خصوص التساؤل عن وجود أجانب على متن الطائرة قال الوزير الليبي أنه لا توجد أية معلومات مؤكدة عن ذلك.

وتجدر الإشارة أن الصحافة المالكية قد أن الطائرة المخطوفة هي من طراز ايرباص إيه 320 وقد كان تقوم برحلة داخل الأراضي الليبية قبل أن يتم تحويل وجهتها.

وفي آخر الأخبار فقد تم الإفراج على كافة الموجودين داخل الطائرة بعد مفاوضات طويلة في حين قام المختطفون بتسليم أنفسهم وطلب اللجوء السياسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة