أخبار العراق اليوم : الجيش العراقي يتقدم نحو الضفة الشرقية لنهر دجلة وتنظيم الدولة يوجه سيارته الملغومة بطائرات مسيرة .. معركة الموصل

El Walid
2017-01-05T12:13:29+03:00
أخبار عربية
El Walid5 يناير 2017آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 12:13 مساءً
أخبار العراق اليوم : الجيش العراقي يتقدم نحو الضفة الشرقية لنهر دجلة وتنظيم الدولة يوجه سيارته الملغومة بطائرات مسيرة .. معركة الموصل

أخبار العراق اليوم 5/1/2017 معركة الموصل ، قامت القوات العراقية بالإعلان عن تقدمها بشكل كبير نحو ضفة نهر دجلة الشرقية شرق مدينة الموصل في الوقت الذي تحدث فيه تنظيم الدولة الإسلامية”داعش” عن تكبيد خسائر كبيرة للقوات بإستغلال سيارات ملغومة يتم توجيهها بطائرات مسيرة.

وفي الوقت الذي يتم تمشيط حي الميثاق جنوب شرق الموصل ، تحدث مصادر في الجيش العراقي عن تقدم لقوات الجيش وقوات الرد السريع والشرطة الإتحادية بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب في حي الوحدة وحي الشيماء.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت من دخول حي الصناعة وحي الميثاق لتعلن لاحقا تقدمها في حي الوحدة الواقع في القسم الشرقي من مدينة الموصل نحو ضفة نهر دجلة الشرقية.

أخبار العراق اليوم

معركة الموصل ، وقد نجحت القوات العراقية في إحكام سيطرتها على حي الإنتصار وهو ما سهل لها مهمة دخول حي الميثاق لتبدأ في شن هجوم على حي الوحدة الواقع في جنوب شرق المدينة مع تقديم بطيئ وذلك تحسبا لكمائن أو ألغام محتملة.

وقد تعرضت القوات المتقدمة إلى سلسلة من الهجمات بإستخدام العربات الملغومة في حين الشيماء يوم أمس الأربعاء 4 يناير كانون الثاني.

وقد تحدث وكالة أعماق الذراع الإعلامي للتنظيم أن الهجمات حصدت 27 شخصا في حين تحدثت مصادر أمنية عراقية عن سقوط ثلاثة قتلى من الفرقة التاسعة للقوات العراقية و14 شخصا من المدنيين.

وحسب الوكالة فإن الجيش العراقي تعرض لخسائر طبيرة بسبب إستخدام مقاتلي التنظيم للسيارات المفخخة التي يتم توجيهها من خلال طائرات مسيرة.

كما قام المكتب الإعلامي لما يطلق عليها “ولاية نينوى” ببث إصدار مرئي يظهر الإشتباكات الدائرة بين الجيش العراقي من جهة ومقاتلي التنظيم من جهة أخرى.

وللإشارة فقد قام التحالف الدولي بمضاعفة عدد المستشارين العسكريين الذين يقدمون مساعدة للجيش العراقي إلى 450 فردا من أجل تنسيق الجهود في معركة الموصل التي تجاوز شهرها الثاني بدون أي نجاح كبير.

وتحدث المتحدث باسم التحالف والضابط في القوات الجوية العقيد الأميركي جون دوريان من بغداد عن إنتشار المستشارين العسكريين خلال آخر أسبوعين من أجل مساندة القوات العراقية في المرحلة القادمة من الهجوم على الموصل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة