فشل كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ باليستي على السواحل الشرقية

بثينة يحيى
2016-07-10T07:06:50+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى9 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 7:06 صباحًا
فشل كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ باليستي على السواحل الشرقية

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية فشلت في إطلاق صاروخ باليستي من غواصة، الجمعة، قبالة الساحل الشرقي وذالك موازاة بالإحتفال بذكرى ميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل-جونغ.

وأصدرت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية بيانا تقول فيه حاولت كوريا الشمالية إطلاق صاروخ متوسط المدى قرب الساحل الشرقي صبيحة الجمعة إلا أن التجربة بائت بالفشل، وأكد أحد المسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكي أن الجيش الأمريكي قام بتتبع كل مراحل عملية إطلاق الصاروخ قبل أن يتأكد بفشل العملية حسب مانقلته وكالة الأنباء رويترز.

و تقول وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان هذه التجربة قد تكون آخر عملية من سلسة تجارب صاروخية قامت بها كوريا الشمالية في العام الماضي، و تمت في حدود الساعة 11 ليلا بميناء سينبو بالمياه الجنوبية لشبه الجزيرة الكورية.

وقد سبق للأمم المتحدة أن حذرت كوريا الشمالية،التي تطور أسلحة نووية، من إستعمال تقنية الصواريخ الباليستية المحظورة دوليا، ولم تصدر وزارة الدفاع الكورية الشمالية،التي يقع مقرها ببيونغ يانغ،أي بيان عن الموضوع.

وعقب هذا، اتفقت كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إنشاء نظام مضاد للصواريخ لمواجهة أي تهديد قد يصدر عن بيونغ يانغ، وفي نفس السياق، فقد سبق للولايات المتحدة الأمريكية أن أدرجت الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، باللائحة السوداء.

و يأتي هذا القرار بعد صدور عدة تقارير تتهم الزعيم كيم جونغ أون بإنتهاك حقوق الإنسان و عدم احترام القوانين الدولية للأمم المتحدة. وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها الزعيم الكوري إلى عقوبات أمريكية، ماعتبرته بيونغ يانغ “إعلان حرب على الدولة”.

وحذرت كوريا الشمالية من إغلاق جميع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية إذا لم تتراجع عن قرار فرض العقوبات، ويؤكد الجيش الكوري الشمالي أنه قام برابع تجربة نووية له، و إستعمل أول قنبلة هيدروجينية و أطلق قمرا اصطناعيا آخر يقال أنه اختبار للصواريخ بعيدة المدى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة