روسيا : إسقاط مروحية روسية بسوريا و مقتل إثنين من الطاقم

بثينة يحيى
2016-07-10T01:32:56+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى9 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 1:32 صباحًا
روسيا : إسقاط مروحية روسية بسوريا و مقتل إثنين من الطاقم

أعلنت وزارة الدفاع بموسكو عن مقتل طيارين روسيين إثر إسقاط مروحية من قبل تنظيم داعش في ريف حمص بسوريا اليوم.

و نقلت وكالة الأنباء الروسية عن بيان اصدرته وزارة الدفاع أن المروحية الروسية وهي من نوع “إم آي25” كانت تقوم بجولة استطلاعية شرق مدينة تدمر الواقعة قرب حمص قبل أن تقوم نيران مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق و الشام  بإسقاطها لتتحطم على الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية.

واكدت وزارة الدفاع الروسية أن مهمة الطائرة كانت مهاجمة مقاتلي داعش بطلب من الجيش السوري قبل ان تتلقى هجمات من مقاتلي الدولة مما أدى إلى تحطمها و موت طيارين روسيين نقلت جتثيهما على الفور إلى مطار حميميم بالساحل السوري.

ولقد سبق لشركة “ستراتفور” الأمريكية أن أكدت، في تقرير لها في 17 من مايو، أن القاعدة “تي4” الواقعة شرق سوريا و التابعة لروسيا قد تعرض لأضرار إثر القصف من قبل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية. وهو ما نفته وزارة الدفاع الروسية بموسكو، في نفس الشهر، مؤكدة أن الضرر لم يلحق بأية مروحية من مروحياتها في القاعدة العسكرية المعروفة أيضا باسم “قاعدة تياس العسكرية”.

و سبق لوكالة أعماق المصدر الإعلامي التابع لتنظيم الدولة الإسلامية أن أعلنت في تصريح إعلامي أن حريقا نشب بالقرب من قاعدة “تي4” مما أدى إلى احتراق أربع مروحيات روسية بالإضافة إلى عشرين شاحنة محملة بالصواريخ الروسية، وهو العدد ذاته الذي جاء في تقرير ستراتفور.

وتستمر المواجهات في سوريا رغم إعلان الهدنة من قبل القوات الحكومية السورية صبيحة عيد الفطر، خاصة في ريف حلب حيث المواجهات الدامية لازالت مستمرة.

فقد بدأ النظام السوري القصف الجوي بعد 12 ساعة من إعلان الهدنة فوق ريف حلب مما أدى إلى سقوط أزيد من 40 قتيلا في ريف حلب ثم سرعان ما انضمت المقاتلات الروسية لقصف شوارع حلب في خرق صريح للهدنة التي تم إعلانها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة