لافروف: لن نوقف العمليات العسكرية ضد أوكرانيا خلال محادثات السلام

Gamal
أخبار عالمية
Gamal11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 10:43 مساءً
لافروف: لن نوقف العمليات العسكرية ضد أوكرانيا خلال محادثات السلام

استبعد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، حلحلة الوضع العسكري في أوكرانيا قريبا، حتى في ظل انطلاق مباحثات السلام، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة الروسية حققت مكاسب عسكرية كبيرة منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

الغرب يحاول عرقلة المفاوضات

وأضاف لافروف، أن مباحثات السلام لا تتقدم بالسرعة التي تنشدها موسكو: “لن نوقف عملياتنا في أوكرانيا، خلال محادثات السلام، إذ أنها لا تتقدم بالسرعة التي نرغب فيها، كما أن الغرب يحاول عرقلة المفاوضات عن طريق إثارة مزاعم بارتكاب قواتنا جرائم حرب في أوكرانيا، وهو ما لم يحدث”.

وتابع لافروف في لقاء مع التلفزيون الروسي الرسمي: “لا أرى أي سبب لوقف المحادثات مع أوكرانيا، لكننا لن نوقف العمليات العسكرية أيضا، والرئيس بوتين طلب بوقف العمليات في أول جولة من المحادثات، لكن موقفه تغير”.

وأردف وزير الخارجية الروسي، أن موسكو لديها قناعة كاملة، بأن أوكرانيا لا تخطط لمحادثات جادة، وهو ما دفع الرئيس بوتين إلى اتخاذ قرار مفاده عدم وقف العمليات العسكرية مع استمرار مباحثات السلام، إلا بعد التوصل إلى اتفاق نهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.