المقاتلات تركية تطارد سفينتين متوجهتين نحو السواحل اليونانية

محمد لونى
أخبار عالمية
محمد لونى21 يوليو 2016آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 7:46 صباحًا
المقاتلات تركية تطارد سفينتين متوجهتين نحو السواحل اليونانية

أكدت وكالة دوغان التركية لخبر أن مقاتلات تركية تابعة لسلاح الجو التركي أقلعت يوم أمس الأربعاء، لمنع وصول سفينتين تابعتين لحرس الحدود التركية إلى السواحل اليونانية ، وتأتي هذه العملية بعد مرور فقط خمسة أيام عن الإنقلاب العسكري الذي ثم إحباطه في تركيا.

ونقلت الوكالة الإخبارية “فرانس برس” أن المقاتلات التركية ( الطائرات العسكرية) تقوم بعملية ضد السفينتين التابعتين لحرس الحدود التركي بعد أن تبين أنهما يحاولان الوصول إلى السواحل اليونانية وإمكانية أن تكون لهم علاقة بالإنقلاب .

وفي نفس اليوم نقلت الصحيفة البريطانية “ذي إندبندنت” إن 14 قطعا في البحرية التركية مازالت مفقودة منذ الجمعة، إلا أن مسؤولا تركيا نفى فقدان الاتصال بسفن حربية.

وفي الجهة المقابلة أدانت واشنطن محاولة “الانقلاب” الفاشلة في تركيا و، قال المتحدث بإسم وزير الخارجية الاميركي جون كيري يوم أمس الأربعاء إن واشنطن تدعم نظام أردوغان وأحقيته نظر لرئاستة وفق دستور ديموقراطي وتشهد تركيا حاليا عمليات تطهير وإعتقالات واسعة بالعشرات في مختلف الأنظمة الأمنية والعسكرية داخل الدولة العثمانية ويشار أنها ليس المرة الأولى التي يحدث في إنقال عسكري في تركيا فقد سبق أن حدث الأمر أكثر من مرة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة