اخبار حلب اليوم : إعدامات ميدانية وقتلى وجرحى في شوارع مدينة حلب بعد تقدم القوات النظامية .. آخر أخبار سوريا عاجل

El Walid
2016-12-13T13:18:16+03:00
أخبار عربية
El Walid13 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 1:18 مساءً
اخبار حلب اليوم : إعدامات ميدانية وقتلى وجرحى في شوارع مدينة حلب بعد تقدم القوات النظامية .. آخر أخبار سوريا عاجل

اخبار حلب اليوم 13-12-2016 ، أعدم 97 شخصا من طرف القوات النظامية السورية والميليشيات التابعة له بعد إحكام النظام السوري السيطرة على حي بستان القصر والصالحين وأحياء الفردوس في مدينة حلب حسب مصادر إعلامية محلية في سوريا.

في نفس الوقت قام الطيران الحربي السوري والروسي بالإغارة على عدة مناطق في مدينة الرقة ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونجحت القوات السورية في السيطرة على المدينة القديمة الواقعة في شرق حلب بشكل كامل ما يمثل نسبة 95 بالمئة من المساحة الجملية للمدينة.

وكانت القوات النظامية قد نجحت مع الميليشيات التابعة لها من السيطرة على أحياء الفردوس والصالحين وبستان القصر والكلاسة وباب المقام والشيخ سعيد كليا مع السيطرة على عدة أجزاء من أحياء سيف الدولة والعامرية وصلاح الدين والإذاعة والزبدية والأنصاري الشرقي التي تعتبر آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة مسلحي المعرضة حسب شبكة شام.

اخبار حلب اليوم

وسقط عدد غير معلوم من القتلى والجرحى مع تجدد القصف المدفعي والغارات الجوية على الأحياء المحاصرة من طرف النظام حسب ناشطين.

في المقابل قامت وسائل الإعلام السورية الرسمية بنشر أخبار عن إحتفالات سكان أحياء في مدينة حلب بالسيطرة عليها من طرف القوات النظامية والميليشيات التابعة له

وقام ناشطون ببث صور تظهر الدمار الواسع الذي طال المدينة خلال تقدم القوات السوري داخلها في الوقت الذي ينزح فيه العديد من المدنيين من الأحياء الواقعة تحت قبضة المعارضة مع إستمرار القصف ووجود جثث في الشوارع وتحت أنقاض الأبنية المدمرة حسب ما ذكره الدفاع المدني.

وقد صدرت مناشدات من داخل أحياء حلب من طرف الأهالي لإخراجهم مع تقدم القوات النظامية في الأحياء الشرقية من المدينة في الوقت الذي ناشد فيه الطبيب سالم أبو النصر من أحد مشافي حلب الميدانية المحاصرة المجتمع الدولي لوقف القصف وههو المطلب الرئيسي للمدنيين.

وذكر أحد الناشطين الإعلاميين في تصريحات له أن المدنيين معرضون بشكل كبير للموت بسبب الإكتظاظ الشديد حيث أن نحو 100 ألف شخص لا يزالون قابعين في منطقة جغرافية ضيقة للغاية وأن أي قذيفة تسقط عليهم قد تتسبب في كارثة إنسانية كبيرة وسقوط أعداد هائلة من القتلى والجرحى.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي سلم فيه نحو 700 مسلح من المعارضة أسلحتهم وتوجهوا نحو غرب حلب وخرج 13 ألف مدني خلال اليوم الماضي من أحياء المعارضة حسب ما ذكرته وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الإثنين 12 ديسمبر كانون الأول مع حركة نزوح واسعة النطاق في شرق المدينة.

اخبار سوريا اليوم

من جانب آخر قام الطيران الحربي بقصف بلدات مضايا وعربين ودوما في ريف دمشق كما نجحت مقاتلو المعارضة من وصف هجمات النظام على طريق دمشق حمص موقعين عددا من القتلى من الجيش السوري.

كما قامت الطائرات العسكرية بقصف عدة قرى في إدلب مثل تفتناز ويحمول والكندة والناجية بالإضافة إلى مدينة جسر الشغور وهو الأمر الذي كان سببا في وقوع عدد من القتلى والجرحى حسب شبكة شام.

كما لا تزال المعارك جارية في جبال اللاذقية مع قصف جوي ومدفعي وحالات قصف في مدينة درعا وريفها وكان الرد من مسلحي المعارضة بقصف المربع الأمني في المدينة.

وفي سياق آخر ، ذكرت وكالة أعماق الجناح الإعلامي لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أن سوقا وسط مدينة الرقة تعرض للقصف الروسي ما تسبب في مقتل 18 شخصا وإصابة ستين آخرين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة