محافظ عدن يتعرض لمحاولة إغتيال فاشلة بسيارة ملغومة

بثينة يحيى
2016-07-16T01:20:29+03:00
أخبار عربية
بثينة يحيى16 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 16 يوليو 2016 - 1:20 صباحًا
محافظ عدن يتعرض لمحاولة إغتيال فاشلة بسيارة ملغومة

استهدفت محاولة اغتيال بسيارة مفخخة، اليوم، موكب محافظ عدن بجنوبي اليمن و تمكن هذا الأخير من النجاة بأعجوبة، ولم يصب عيدروس الزبيدي بأي أذى كما أكد مسؤولون أمنيون، و تعد هذه المحاولة من أحدث محاولات الإغتيال التي تطاله.

وتم تنصيب عيدروس الزبيدي محافظا لعدن يوم 6 من ديسمبر العام الماضي عندما تم إغتيال سلفه في عملية إنتحارية بسيارة مفخخة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق و الشام أو ما يسمى اختصارا بداعش، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الإغتيال إلى حد الآن.

ووقع الحادث عندما كان موكب المحافظ الذي يقل حراسه الشخصيين يمر بمنطقة ”إنما” حيث إنفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة إلى جانب الطريق.

وصرحت فرق الإسعاف التي هرعت إلى عين المكان أنه لم تحدث خسائر بشرية كبيرة حيث تم جرح جندي فقط، وتجدر الإشارة إلى أن محافظ عدن يتعرض دائما للإغتيال ولكنه ينجو في كل مرة.

و تعيش اليمن منذ قرابة سنة حربا أهلية طاحنة خاصة في مدينة عدن التي تتخدها الحكومة الشرعية مقرا مؤقتا لها و التي تعيش بدورها فوضى أمنية كبيرة، وقام ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية بتصعيد عملياته الإنتحارية منذ اندلاع الحرب الأهلية باليمن.

و كان تنظيم القاعدة ينشط بالبلاد بشكل كبير في السنوات الماضية، قبل أن يدخل تنظيم الدولة الإسلامية إليها و ينافسه في ذلك عند إتخاد فرع لداعش باليمن، وتقوم السعودية بشن هجومات جوية منذ أواخر شهر مارس الماضي على التحالف الحوثي الصالحي الذي يتحكم كليا بالعاصمة اليمنية صنعاء بالإضافة إلى مناطق عدة بالبلاد.

وتدعم السعودية بشكل كبير حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يتخد مقرا له مدينة الرياض السعودية مؤقتا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة