أخبار الكويت اليوم من هو مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد ؟ تعرف على مسيرة السياسي والمناصب التي تقلدها

El Walid
2016-12-11T17:54:40+03:00
أخبار عربية
El Walid11 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 5:54 مساءً
أخبار الكويت اليوم من هو مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد ؟ تعرف على مسيرة السياسي والمناصب التي تقلدها

أخبار الكويت اليوم ، تم تنصيب مرزوق الغانم رئيسا جديد للبرلمان الكويتي وذلك خلال إفتتاح الدولة الجديدة لمجلس الأمة الكويتي اليوم الأحد 11 ديسمبر كانون الأول.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية فإن النائب حمد الهرشاني الذي يعتبر الأكثر من حيث العمر في المجلس كان قد أعلن النائب مرزوق الغنام رئيسا لمجلس الأمة للفصل التشريعي 15.

وجاءت الأصوات كالتالي حيث تمكن الغانم من الحصول على 48 صوت مكتسحا تلاه النائب عبدالله الرومي المنافس المباشر بتسعة أصوات في حين إحتل النائب شعيب المويزري المركز الثالث برصيد ثمانية أصوات وبفارق صوت واحد عن الرومي.

مرزوق الغانم

وللإشارة فإن مرزوق الغانم رجل سياسة بإمتياز ويبلغ من العمر 48 سنة وهو متزوج وله ثلاثة أبناء وولد في 3 نوفمبر من سنة 1968 وكان قد حصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية كما كان عقد شغل العديد من المناصب وكان عضوا في العديد من الروابط والجمعيات والمجالس.

وكان الغانم عضوا في رابطة المهندسين الميكانيكيين العالمية وأيضا في جمعية المهندسين الكويتية إضافة إلى رئاسته لمجلس إدارة نادي الكويت الرياضي وعضوا في شركة غلوبال تيليكوم وشركة مواد البناء ومجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة ورئيسا لمجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيميائيات.

كما شغل مرزوق الغانم منصب رئيس مجلس الأمة قبل ثلاثة سنوات وعضوا في مجلس الأمة لسنة 2006 و2008 وأيضا 2009 بالإضافة إلى سنة 2012 قبل إبطاله من طرف المحكمة الدستورية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة