نفي تعديل التقويم الدراسي ومواعيد الاختبارات من وزارة التعليم على لسان المتحدث الرسمي .. تعرف على التفاصيل

El Walid
2016-12-06T23:02:00+03:00
أخبار التعليم
El Walid6 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 11:02 مساءً
نفي تعديل التقويم الدراسي ومواعيد الاختبارات من وزارة التعليم على لسان المتحدث الرسمي .. تعرف على التفاصيل

نشر المتحدث الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مبارك العصيمي تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر ذكره فيها أن الشائعات التي تتحدث عن إعتماد وزارة التعليم للتقويم الدراسي والإختبارات عارية عن الصحة حيث أن القرار لم يتم إتخاذه حتى الآن ولا يزال طور المناقشة لخمس سنوات قادمة.

وبهذه التغريدة فإن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم وضع حدا للشائعات التي إنتشرت بشكل كبير على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

وجدير بالذكر فإن وزارة التعليق كانت قد عقدت ورشة من أجل مناقشة التقويم الدراسي للسنوات الخمس القادمة يوم أمس الإثنين 5 ديسمبر كانون الأول تحت عنوان “دراسة مسودة التقويم الدراسي للأعوام الدراسية الخمسة القادمة” والتي تم إقامتها في مقر مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام وحضره عدد من مديري التعليم والمساعدين وممثلين من الجامعات وأطراف أخرى لها علاقة بهذا الموضوع.

التقويم الدراسي

وقامت الدكتورة هيا العواد وكيل التعليم “بنات” بإفتتاح الورشة وتحدثت عن إعتبار هذا العام الدراسي 1437/1438 هجري هو الأخير المشمول بقرار مجلس الوزراء رقم 2017 بتاريخ 17/3/1428 هجري والذي يتضمن التقويم الدراسي لعشر أعوام.

كما قامت الدكتورة بالتنويه إلى إعداد نماذج مختلفة من التقويم الدراسي للأعوام الخمس الماضية من طرف اللجنة الدائمة للتقويم الدراسي وأنه تم إشراك الجهات المعنية من أجل إبداء آراءهم بالنماذج التي تم إقتراحها والقيام بتعديلات وإختيار الأفضل حسب توجيهات وزير التعليم لما فيه الخير للطلاب والطالبات.

وقالت العواد أنه تم القيام بالعديد من إستطلاعات الرأي من عدة جهات في القطاع التربوي من مديرين ومساعدين مع عدد من القيادات المدرسية وأيضا طرح النماذج لإشراك العائلات في إتخاذ القرار الإستراتيجي ليتم في النهاية إستخلاص نتائج الورشة وتحليلها لإختيار النموذج الأمثل.

وللإشارة فإن مواعيد الإختبارات النهائية المعلن عنها مع بداية العام لم تتغير حسب وزارة التعليم التي نفت الأمر بعد أن تداولت عدة حسابات على مواقع التواصل أخبارا بتعديل مواعيد الإختبارات النهائية لتكون في 15 شعبان القادم بدل 9 رمضان حسب التقويم المعلم في السابق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة