غلق باب التقديم للمدارس اليابانية في مصر اليوم

Gamal
أخبار التعليم
Gamal9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 4:09 مساءً
غلق باب التقديم للمدارس اليابانية في مصر اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية، أن اليوم السبت، سيكون أخر موعد للتقديم للطلاب للمدارس المصرية اليابانية، مشيرةً إلى أن عدد المتقدمين للالتحاق بها فاق المتوقع، حتى يستفيد الأطفال من النظم المميزة التي تتيحها هذه المدارس لأبنائها.

أماكن محدودة للتقديم في المدارس اليابانية بمصر

وأصدرت الوزارة المصرية بيانا عبر الصفحة الخاصة بالمدارس اليابانية على منصة السوشيال ميديا “فيسبوك”، وأكدت أن التقديم جرى إتاحته في كل المدارس بداية من رياض أطفال، في ظل وجود أماكن شاغر ة قليلة للغاية، للمراحل الأخرى بالمدارس خلال الفترة الحالية.

كما كشفت الوزارة، قيمة المصروفات الدراسية التي تخص المدارس المصرية اليابانية للسنة الدراسية المقبلة إذ تبلغ نحو 14100 جنيه، على أن تكون قيمة الكتب الدراسية غير اختيارية على كل التلاميذ، ويجرى تحصيل سداد قيمتها بإيصال منفصل.

وشددت الوزارة، على عدم جواز ابتياع الكتب من أي مصدر غير المدرسة، وإنه لن يجرى تسليم الكتب دون دفع أن يدفع ولي الأمر قيمتها، ولن يحق لولي الأمر بأن يطالب بها إذا لم يسدد قيمتها، وبالنسبة للزي المدرس، فإن الطقم الكامل يبلغ 5 قطع بنحو 1300 جنيه، مقابل 500 جنيه للصف الرابع الذي يرتدي طلابه قطعتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.