تعرف على رابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي المرحلة الثانية السنة الثانية عشر لسنة 1438 هـ ، برنامج السفير

El Walid
أخبار التعليم
El Walid15 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 6:57 مساءً
تعرف على رابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي المرحلة الثانية السنة الثانية عشر لسنة 1438 هـ ، برنامج السفير

رابط برنامج الإبتعاث ، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في رنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة السنة الثانية عشر 1438 هـ الموافق لـ 2016 ميلادي ويأتي هذا البرنامج في إطار رؤية الملك سلمان بن عبد العزيز للإبتعاث الخارجي في السنة الثانية عشر من خلال تفعيل دور الشراكة بين الوزارة والمؤسسات.

وكذلك هيئات القطاع العام في المملكة عبر برنامج الإبتعاث والتوظيف والإختصاص بما يتناسب مع المؤهلات التي يملكها المواط وخصوصا التي لها علاقة بمجالات التنمية ذات البعد الإستراتيجي بالنسبة للبلاد بالإضافة إلى سهولة الحصول على عمل بالنسبة للمتخرج من المرحلة الثالثة لتوفير الجهد.

ولكل من يبحث عن شروط التقدم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي لسنة 1438 هجري فإن هناك العديد من الأمور الواجب معرفتها مثل المراحل الدراسية والتخصصات المطلوبة وعدد المقاعد وعند إنهاء الإجراءات يعلن رسميا عن برنامج الإبتعاث والتوظيف.

برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي برنامج السفير 1438

برنامج السفير 1438

ومن الأهداف المرسومة ضمان وصول من لديه خبرة في المربع الجغرافي وتحقيق التنمية والرفع من عدد التخصصات والإستفادة من الكفاءات وأيضا التركيز على تحقيق التميز والجوة الفعالة وهي من القيم المطلوبة بالإضافة إلى ضمان عدم وجود تخصصات أكثر من الحد الموجود ووضع الشخص المناسب في مكانه وحصر فرص الوظيفة الموجودة والتعرف على تخصصات الأشخاص من خلال تحديد المجالات والتخصصات.

ويمكن دخول رابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1438 من هنا حيث هناك ثلاثة أقسام للإستمارات الإلكترونية الأولى الدبلوم وهي تحتوي ما بعد الثانوية وما بعد البكالوريوسى والثانية البكالوريوس لحملة الثانوية والتجسير والثالثة للدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه وزمالة.

ويجب التنبيه على أن تكون المعلومات التي يتم إدخالها دقيقة لأنه لا يمكن التعديل بعد إرسال الطلب كما أن هناك تعليمات وتنبيهات تنص على ضرورة الإلتزام بالقيمة المجتمعية وتعاليم الدين الإسلامي والعديد من المعلومات الأخرى المهمة.

ومن بين الشروط العامة للإبتعاث الجنسية السعودية والمظهر اللائق وعدم العمل في القطاع العمومي أو الخاص وإكتمال الوثائق وغيرها من الأمور التي يمكن الإطلاع عليها عبر الموقع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة