الراعي يهاجم مسؤولي لبنان: أرفض القضاء المسيس والجو الاستبدادي البوليسي

Gamal
أخبار عربية
Gamal28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 4:15 مساءً
الراعي يهاجم مسؤولي لبنان: أرفض القضاء المسيس والجو الاستبدادي البوليسي

شن البطريرك الماروني بشارة الراعي تسييس، هجوما عنيفا على القضاء في لبنان، بزعم، أن البلاد أصبحت تشهد الكثير من الحوادث المتعلقة بالاتهامات الملفقة والأحكام القضائية المسيسة، ومجاملة بعض القضاة للسلطة الحاكمة.

مناشدة لرئيس لبنان

وحذر الراعي، من استخدام الأحكام القضائية في تطيير الانتخابات النيابية، مناشدا رئيس البلاد العماد ميشال عون، بأن يضطلع بمهامه فيما يتعلق بالنهوض بالبلاد، والقضاء على الفساد، وتحقيق مبدأ الفصل بين السلطات، والقضاء على الأوضاع المتردية فيما يتعلق بخصوص الخروج عن الدولة الشرعية، في إشارة إلى حزب الله.

وأكد، أنه يرفض أي مساس بحق التعبير عن الرأي، محذرا من سياد جو استبدادي وبوليسي يشبه الأنظمة الشمولية البائدة، وذلك في عظة أمس الأحد، حيث تسائل عن دور المسؤولين السياسيين في حكم البلاد، ووصف أحوال لبنان بأنها “ليل يجب أن ينجلي”.

واشتكى مما أسماه بتسيب الحدود ومداخيل جمارك المطار والمرافئ وزيادة الضرائب المفروضة، إضافة إلى الانفلات الأمني والفقر والجوع والبطالة والقضاء الانتقائي والانتقامي والانتخابي والمسيس الذي جرى إعداد أحكامه سلفا، إضاف إلى تلفيق الاتهامات والدعاوى والسكوت عن أخرى ساطعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.