اخر اخبار الكرك الآن : تعرف على قائمة القتلى والجرحى بالصور في سلسلة هجمات اليوم كاملة .. أخبار الأردن اليوم عاجل

El Walid
2016-12-18T22:53:02+03:00
أخبار عربية
El Walid18 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 10:53 مساءً
اخر اخبار الكرك الآن : تعرف على قائمة القتلى والجرحى بالصور في سلسلة هجمات اليوم كاملة .. أخبار الأردن اليوم عاجل

ذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن عدد قتلى الهجمات المتزامنة التي نفذها مسلحون على أكثر من مركز أمني في مدينة الكرك في جنوب الأردن وصل إلى عشرة أشخاص من ضمنهم سائحة من كندا.

وفي بيان لها ذكرت وزارة الداخلية في الأردن أن الضالعين في هذه الهجمات قاموا بالتحصن داخل قلعة الكرك التاريخية وأن قوات الشرطة تقوم بتطويق القلعة بدون الإشارة عن هوية المسلحين.

ولا تزال الإشتباكات جارية بين المسلحين وقوات الشرطة في حين قامت السلطات بإرسال تعزيزات أمنية من العاصمة عمان بإتجاه مدينة الكرك الواقعة على بعد 118 كيلو مترا جنوب العاصمة.

وعودة إلى تفاصيل الحادثة فقد تعرضت دورية شرطة في منطقة القطرانة التي تتبع محافظة الكرك إلى إطلاق نار ما أدى إلى جرح عناصر أمنية ليهرب المسلحون بإتجاه مدينة الكرك

اخبار الكرك الآن

وحسب التوقعات فإن هذه الهجمات قد تم التخطيط لها في وقت سابق خاصة وأن عدة دوريات في المدينة ومركز أمنها تعرض للهجوم بالتزامن من طرف هؤلاء المسلحين.

من جانبه ذكر هاني الملقي رئيس الوزراء الأردني أن قتلى سقطوا من قوات الأمن بالإضافة إلى سائحة كندية وأشار إلى إتخاذ السلطات لإجراءات من أجل إحتواء الوضع في الكرك.

الكرك

 الكرك الآنالكرك عاجل

وكان شاهد عيان قد أدلى بشهادة بعد أن حوصر في قلعة الكرك أين تحصن المسلحون أنهم تعرضوا لإطلاق النار رفقة قوات الأمن ما تسبب في سقوط عدد منهم بين قتلى وجرحى بالإضافة إلى نفاذ ذخيرة قوات الأمن في المكان وحسب تصريحات الشاهد فإن قوات الأمن نجرح في إخراج المحاصرين من القلعة الأثرية ليبقى فقط المسلحون فيها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة