وزير الطاقة السعودي منتقداً عدم الالتزام :-الإنتاج الزائد يدمر سمعة «أوبك»

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات18 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 7:11 مساءً
وزير الطاقة السعودي منتقداً عدم الالتزام :-الإنتاج الزائد يدمر سمعة «أوبك»

صرح وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان ان تحالف اوبك بلس ملزم باستكمال كافة التعويضات الخاصة بالإنتاج الزائد من النفط قبل نهاية العام الجاري حيث أن خفض الإنتاج هدف أساسي للحفاظ على سمعة مجموعة أوبك .

أنفك ملزم بخفض الإنتاج

أكد الأمير عبدالعزيز سلمان وزير الطاقة السعودي على الالتزام الشديد من جانب مجموعة أوبك بتنفيذ اتفاقيات خفض الانتاج للحفاظ علي سمعة المجموعة مشدداً على الدول الأعضاء بضرورة الالتزام والانضباط. بقواعدها موكداً عدم وجود خيار امام الدول الاعضاء وتخفيض الانتاج واجب لتخفيف من اثر الصدمة على الدول الأعضاء. 

من المقرر أن يتم عقد، اجتماع في مجموعة أوبك بلس منتصف أكتوبر المقبل بسبب تدهور سوق النفط العالمي وإيجاد حلول وإلزام الدول الأعضاء بتخفيض إنتاجها من النفط. 

يذكر أن وزير الطاقة الروسي ايضاً كان قد حس خلال الكلمة الافتتاحية لاجتماع أوبك الدول الأعضاء على الالتزام بخفض الإنتاج للمساعدة في التعافي من آثار أزمة فيروس كورونا وذلك عبر اجتماع تم عقده بالأمس عبر الأنترنت لمناقشة التزام الدول بالتخفيضات في الإنتاج التي تم الاتفاق عليها سابقاً .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.