تحرير 8 مصريين في ليبيا بعدما تم بيعهم لتاجر بشر

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات12 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:49 مساءً
تحرير 8 مصريين في ليبيا بعدما تم بيعهم لتاجر بشر
ليبيا

قامت قوات الأمن الليبية اليوم بإنقاذ ثمانية مصريين كان يتم تهريبها على يد تجار بشر حيث يتواجد، في ليبيا العديد من العصابات التي تخصص في خطف المهاجرين داخل البلاد وتهريبهم الى الدول الاوروبية وذلك لأهداف عدة منها الاتجار بالاعضاء وتم ادانة تلك الممارسات من قبل مجلس الامن والامم المتحدة. 

إنقاذ ثماني أشخاص مصريين في ليبيا 

تمكنت الشرطة الليبية من تحرير 8 اشخاص مصرين بعد القبض على أحد عناصر عصابة مهربي البشر وذلك بعدما تعرض 23 عاملاً مصرياً لاخطف في شهر يونيو الماضي ونجحت وزارة الداخلية في ذلك الوقت من اعادتهم لمصر سالمين والقبض على من قام بالاختطاف. 

وكان قد تم خطف الثمانية مصري وتهديد عائلاتهم والمطالبة بفدية قدرها 30 ألف دينار للفرد الواحد قبل أن تتمكن عناصر الشرطة من القبض على المهربين والإفراج عن المخطوفين بنجاح. 

يذكر ان قوات الامن كانت قد أعلنت أن يتزعم تلك العصابة مواطنين من دولة ارتريا وتنشط تلك العصابة منذ ثلاث سنوات بعد قيامها بتهريب العديد من فتيات اريتريا الى اوروبا وتم القبض على عناصر العصابة وتم نقلهم إلى قسم البحث الجنائي للتحقيق معهم واتخاذ الاجراءات اللازمة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.