الحكم بالمؤبد على مرشد الأخوان وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي من محكمة مصرية

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات12 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 5:13 مساءً
الحكم بالمؤبد على مرشد الأخوان وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي من محكمة مصرية
الاخوان

قامت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار سامي عبدالرحيم اليوم بالحكم علي اثني عشر من قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي صنفت كجماعة إرهابية في مصر المؤبد وذلك بعد إثبات ادانتهم في أحداث عنف وتخريب وتحريض المعروفة اعلامياً باحداث قسم شرطة العرب الذي حدث في بورسعيد عام 2013 .

الحكم بالمؤبد على 12 من قيادات الإخوان 

جاء حكم محكمة بورسعيد اليوم بالحكم المؤبد على مرشد جماعة الاخوان المسلمين السابق محمد بديع بالإضافة إلى محمد البلتاجي وصفوت حجازي بالإضافة إلى تسع قيادات اخرى. 

كما تم الحكم علي 59 متهما ً بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات و السجن ست أشهر لثلاث متهمين اخرين .

وجاء حكم المحكمة بالاستناد إلى الأدلة على تورط تلك الشخصيات في تكوين عصابات مسلحة والتحريض علي مهاجمة قسم الشرطة وذلك لاثارة الفوضي وتعطيل القانون. 

وادي ذلك الهجوم المسلح من تلك العصابات إلى تلفيات في الممتلكات الخاصة بالقسم الشرطة بالاضافة الى الاضرار التي لحقت بالمحلات التجارية الواقعة بجانب القسم كما كان يستخدم المتهمون أثناء هجومهم اسلحة بدون ترخيص  من بنادق آلية ومسدسات بالاضافة إلى الأسلحة البيضاء مما تسبب في حالة من الذعر في الشارع. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.