تعرف على حقيقة دخول تونس الى سباق تصنيع لقاح فيروس كورونا

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات11 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 5:09 مساءً
تعرف على حقيقة دخول تونس الى سباق تصنيع لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

دخلت تونس الدولة سباق دول العالم لإنتاج لقاح خاص بفيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم لتصبح الدولة رقم 26 التي تسعى للتوصل إلى لقاح لإنهاء تلك الأزمة التي اصبحت حديث العالم أجمع مع وجود مخاوف مؤشرات عن وجود موجة ثانية للفيروس خلال الأشهر القادمة. 

حقيقة سعي تونس لإنتاج لقاح لفيروس كورونا 

أعلنت تونس عن بدأها في المرحلة الأولى من التجارب السريرية لإنتاج لقاح خاص بفيروس كورونا حيث تسعى لتطوير عدة لقاحات على أمل إعطاء نتائج على الفيروس التاجي المستجد. 

حيث يقوم معمل باستور بتونس الذي يعد من أقدم المعالم في العالم ويعد مؤسسة عمومية للصحة والبحث العلمي والذي يتخصص في إنتاج الأمصال واللقاحات يقوم بعمل عدة دراسات لاجل تطوير اللقاحات لمواجهة الفيروس اللعين. 

وكانت تونس قد بدأت في تلك التجارب منذ بداية ازمة تفشي فيروس كورونا في منتصف مارس الماضي وقد توصلوا الآن في تونس إلى مرحلة التجربة على الحيوانات بعد الانتهاء من مرحلة الإنتاج في المعامل تمهيداً لبدء مرحلة التجارب السريرية ولا تسعى تونس إلى السباق في الحصول على المصل بينما تسعى لايجاد حل للازمة الراهنة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.