إغلاق قناة العربية : هاشتاج يصل لأول مركز في الترند في السعودية عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” للمطالبة بإغلاق القناة

El Walid
2016-12-17T12:47:40+03:00
أخبار عربية
El Walid17 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 12:47 مساءً
إغلاق قناة العربية : هاشتاج يصل لأول مركز في الترند في السعودية عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” للمطالبة بإغلاق القناة

إغلاق قناة العربية ، إنتشر وسم عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” للمطالبة بإغلاق قناة العربية تحت عنوان #اغلاق_قناه_العربيه_مطلب_شعب وذلك بسبب ما يعتبره الكثير من المغردين أنها بوق إعلامي يتحدث باسم أطراف أخرى معادية للمملكة العربية السعودية.

وكان مغرد يدعى بن قفيط قد حاز على مئات إعادة التغريدات والتفضيلات والتعليقات بعد نشره لفيديو نشره يتضمن تساؤلا حول ما إذا كانت القناة تعمل كبوق لإيران ويظهر فيه ما إعتبره تغلغلا إيرانيا في القناة.

وقام هذا المغرد بإستعراض توجهات العاملين في القناة وكيفية تعاطيهم مع مختلف القضايا سواء داخل المملكة أو خارجها وكيفية تعاملها مع رجال الدين في السعودية وإنتقادههم بالإضافة إلى موضوع سوريا وفلسطين وغيرها من الموضوعات المهمة.

إغلاق قناة العربية

وقام عدد من المغردين بنشر تغريدة قديمة للشيخ عبدالعزيز الطريفي قبل ثلاث سنوات وكان قد قال فيها “لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها .” وحازت منذ ذلك الوقت أكثر من 132 ألف إعادة تغريد و30 ألف تفضيل.

وطالب آخرون بضرورة حذف قناة العربية من الرسيفر بشكل نهائي وعدم متابعتها بأي حال من الأحوال سواء كان ذلك عبر التلفزيون أو النت أو غيره من الوسائل.

في المقابل إعتبر آخرون أن القناة قامت بفضح من يسرق التبرعات وتجار الدين في حين إستغرب الكثيرون هذه المطالبة وإستنكروها حيث قالوا أنها قناة إخبارية مثلها مثل بقية القنوات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة