الراجحي يؤكد توفير فرص عمل أولاوية مجموعة العشرين خلال أزمة كورونا

ريم بركات
2020-09-11T14:35:54+03:00
2020-09-11T14:47:58+03:00
أخبار عربية
ريم بركات11 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الراجحي يؤكد توفير فرص عمل أولاوية مجموعة العشرين خلال أزمة كورونا
أحمد الراجحي

يعاني العالم اجمع منذ بداية ازمة كورونا وتفشيها حول العالم في منتصف مارس الماضي من خسارة العديد من العاملين لوظائفهم مما دعى السيد احمد الراجحي وزير العمل في مجموعة دول العشرين للتصريح لطمأنة المواطنين مؤكداً أن العمل على حل ازمة الوظائف وتمكين الإنسان هي أولوية قصوى للمجموعة .

إيجاد فرص عمل من أولويات مجموعة العشرين 

أكد وزير العمل في مجموعة العشرين على معرفته بمدى تأثير فيروس كورونا المستجد على أسواق العمل الوطنية والعالمية حيث وصل عدد من قاموا بخسائر وظائف بدوام كامل حول العالم ما يقرب من 400 مليون شخص وذلك بالاضافة للعاملين بالجهات غير رسمية. 

وأكد الوزير خلال تصريحاته أنه يعمل على التنسيق مع وزراء العمل في دول العشرين للتركيز على عملية التعافي الاقتصادي وإيجاد حلول سريعة وجذرية لدعم أولئك الذين تأثرت وظائفهم أثناء الجائحة. 

وأشار الراجحي اثناء تصريحاته انه برغم خسارة ما يقرب من 6 ملايين عربي وظيفته في البلاد العربية أثناء الجائحة إلا أن المملكة العربية السعودية من أكثر النماذج التي ساهمت في تخفيف تلك الخسائر الناتجة عن الفيروس التاجي وان بلاده تعمل للتنسيق مع الدول الأخرى لتحقيق تعافي اقتصادي كامل ومستدام من الازمة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.