أوامر ملكية اليوم بتعيين وإعفاء العديد من الشخصيات في السعودية .. تعرف عليها كاملة

El Walid
أخبار عربية
El Walid2 يونيو 2018آخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 3:24 صباحًا
أوامر ملكية اليوم بتعيين وإعفاء العديد من الشخصيات في السعودية .. تعرف عليها كاملة
أوامر ملكية اليوم

أوامر ملكية اليوم ، هذا ما تم الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام السعودية والتي إنطلقت بالحديث عن إنشاء وزارة للثقافة وتعديل إسم وزارة الثقافة والإعلام إلى وزارة الإعلام.

كما تم الإعلان عن إنشاء هيئة ملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالإضافة إلى إنشاء مجلس للمحميات في الديوان الملكي يتم تعيين الرئيس والأعضاء بأمر ملكي.

كما أن مجلس المحميات الملكية يكون برئاسة ولي العهد ، إضافة إلى أن محمية روضة خريم والمحميات المجاورة لها تكون محمية ملكية.كما أن محمية التيسية والمحميات المجاورة لها محمية ملكية أيضا.

وتم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان على رأس وزارة الثقافة إضافة إلى منح الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عضوية في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.

إعطاء الضوء الأخضر لإنشاء إدارة جدة التاريخية ولها إرتباط بوزارة الثقافة ، كما تم تعيين الشيخ صالح آل الشيخ عضوا في مجلس الوزراء ووزير دولة.

أوامر ملكية اليوم

في حين تم إعفاء وزير العمل والتنمية الإجتماعية علي الغفيص من منصبه وتعيين المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بديلا عنه.

وتم تعيين الدكتور ناصر الداود نائبا لوزير الداخلية بمرتبة وزير و تعيين الدكتور عبدالله المعطاني نائبا لرئيس مجلس الشورى بمرتبة وزير أيضا.

وتم تعيين الدكتور خالد السلطان على رأس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية بمرتبة وزير.

وتم تعيين المهندس عبدالله السعدان رئيسا للهيئة الملكية بالجبيل وينبع بمرتبة وزير وأيضا المهندس هيثم العوهلي نائبا لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمرتبة الممتازة.

وتم تعيين المهندس ناصر النفيسي مساعدا لوزير الطاقة بالمرتبة الممتازة وإعفاء إعفاء المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب نائب وزير النقل من منصبه.

كذلك تعيين المهندس خالد بن صالح بن محمد المديفر نائباً لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين بالمرتبة الممتازة وتعيين المهندس ناصر بن عبدالرزاق بن يوسف النفيسي مساعداً لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمرتبة الممتازة.

كما تم تعيين المهندس بدر بن عبدالله بن مهناء الدلامي نائباً لوزير النقل لشؤون الطرق بالمرتبة الممتازة وتعيين عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري مساعداً لوزير النقل بالمرتبة الممتازة.

في حين تم إعفاء الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الصويان مدير جامعة حفر الباطن من منصبه وتعيين الدكتور محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن القحطاني مديراً للجامعة بالمرتبة الممتازة.

وتم تعيين محمد بن طويلع بن سعد السلمي مساعداً لوزير الخدمة المدنية بالمرتبة الممتازة وتعيين الدكتور بندر بن عبيد بن حمود الرشيد سكرتيراً لولي العهد بالمرتبة الممتازة.وتم تعيين الأستاذ أحمد بن محمد بن علي الثقفي مستشارًا برئاسة أمن الدولة بالمرتبة الممتازة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.