الليرة التركية تسجل اسوء عملات العالم اداءً خلال العام الجاري

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 9:45 مساءً
الليرة التركية تسجل اسوء عملات العالم اداءً خلال العام الجاري
الليرة التركية

سجلت الليرة التركية اليوم أقل مستوى قياسي لها خلال العام الجاري 2020 ليستمر تراجع الليرة منذ بداية ازمة كورونا التي اجتاحت العالم منذ منتصف مارس الماضي حيث سجلت الليرة اليوم 7.49 مقابل الدولار الامريكي الواحد وذلك بسبب عزوف الكثير من المستثمرين عن المخاطرة الاقتصادية وهب هذا الانخفاض تكون الليرة التركية قد سجلت تراجعاً بنسبة 21% منذ بداية العام الجاري لتصبح أسوأ أداء للعملات حول العالم منذ بداية العام الحالي. 

استمرار تراجع الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 

حققت الليرة التركية صعوداً في جلسة واحدة من اصل اخر سبع جلسات تم عقدها بينما سجلت تراجع وانخفاض في الست جلسات الأخرى حيث يترقب المستثمرون الآن موقف البنك المركزي من التشديد النقدي الغير مباشر والسياسات النقدية التي يتبعها منذ شهر مضى ولا يقوم المستثمرين أي مخاطرات مالية. 

وادي تراجع قيمة العملة المحلية التركية وزير المالية التركي براءة ألبيرق للتصريح عن استعداد بلاده للتركيز أكثر على الصادرات واتباع استراتيجية جديدة لتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد وتخطي ازمة كورونا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.