اتهام أمازون ببيع السلع بأسعار مضخمة أثناء أزمة كورونا

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات12 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 5:30 مساءً
اتهام أمازون ببيع السلع بأسعار مضخمة أثناء أزمة كورونا
امازون

 ما يبدو إلى انتهاك سياسة التسعير العادل الخاصة بشركة أمازون.

وجهت العديد من الانتقادات والاتهامات الى منصة أمازون العالمية وذلك بسبب تلاعبها بأسعار المواد الأساسية أثناء أزمة كورونا مثل أوراق التواليت والصابون المضاد للبكتيريا وذلك من قبل مجموعة حماية المستهلك في الولايات المتحدة الامريكية حيث أكدت المجموعة على تضاعف بعض الاسعار الى اربع اضعاف سعرها الاصلي وذلك خلال شهر مايو وحتى شهر أغسطس الماضي وهذا يعد انتهاك واضح لسياسة التسعير الصارمة التي تضعها شركة امازون. 

امازون متهمة بالتلاعب بالاسعار

قامت شركة أمازون بالرد لأول مرة على تلك الاتهامات التي وجهت اليها قائلة لا يوجد اي مجال او مكان للتلاعب بالأسعار في الخدمات التي تقدمها وهذا ينطبق ايضا على المنتجات التي تبيعها مباشرة.

حيث قال المتحدث باسم الشركة “أنظمتنا مصممة لتقدم أفضل سعر متاح على الإنترنت للعملاء، وإذا رأينا خطأ فإننا نعمل بسرعة لإصلاحه”.

كما ردت أمازون بشأن ما ورد في التقرير عن وجود قوائم لجهات خارجية  رفعت بشكل واضح من أسعار المنتجات الخاصة بالنظافة والتعقيم أثناء الأزمة ترد الشركة على تلك النقطة قائلة إنها تقوم بالمراجعة الدائمة وقامت بحذف الألف المستخدمين بسبب تلك الممارسات. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.