هبوط قياسي لسهم شركة تسلا لتسجل خسائر بقيمة 80 مليار دولار

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 9:14 مساءً
هبوط قياسي لسهم شركة تسلا لتسجل خسائر بقيمة 80 مليار دولار
شركة تسلا

حققت أسهم شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية الامريكية خلال هذا العام ارتفاعاً قياسياً مما رفع ثروة مالك الشركة الامريكي اليوم ماسك وجعلته في مقدمة قائمة أثرياء العالم وذلك برغم جائحة كورونا التي تضرب العالم لتسجل اليوم الشركة تراجعاً كبيراً في قيمة الأسهم حيث سجل السهم الواحد تراجع بنسبة 21% خلال التعاملات اليومية لتسجل بذلك الشركة أكبر تراجع في قيمتها السوقية في تاريخها لتصبح بذلك القيمة السوقية الحالية للشركة 307.7 مليار دولار امريكي مما يجعلها مازالت متصدرة علي شركات السيارات المنافسة مثل تويوتا وفولكس فاجن. 

تراجع حاد في قيمة أسهم شركة تسلا 

أعلنت شركة تسلا بالامس عن قيامها ببيع أسهم بقيمة 5 مليار دولار بعدما استمر تراجع اسهم الشركة بالأمس بنسبة 7% حيث يقوم بيلي غيفورد أكبر المساهمين في الشركة بتخفيض حصتها لتصبح اقل من 5% من أسهم الشركة وذلك للالتزام بالقواعد والقوانين الخاصة بسوق الاموال الامريكية وذلك بعد القيام بتقسيم السهم الواحد إلى خمس أسهم منذ بداية شهر أغسطس الماضي مما أثر على قيمة أسهم الشركة واستمرت عملية الانخفاض في قيمة الأسهم. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.