أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية… أبرز تصريحات أمير الكويت اليوم

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات1 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 7:33 مساءً
أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية… أبرز تصريحات أمير الكويت اليوم
أمير الكويت

شهدت الكويت اليوم حلف الشيخ نواف الاحمد الصباح اليمين الدستورية لتولي إدارة البلاد خلفا للامير الراحل الشيخ صباح الاحمد الذي توفاه الله بالولايات المتحدة الأمريكية عقب رحلة علاج بدأت من شهر يوليو الماضي،  وبدأت مراسم العزاء أمس بمشاركة عدد من الرؤساء والزعماء الذين  حرصوا على المشاركة في العزاء.

أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستورية

أدى الشيخ نواف الاحمد اليمين الدستورية أمام “مجلس الأمة الكويتي” اليوم وقام بالقاء كلمة أكد فيها على التاريخ الكبير الذي تركه الشيخ صباح الاحمد للكويت، والعالم العربي والاسلامي أيضا والمصاعب التي مرت بها البلاد ونجحت في تحديها.

تعهد الشيخ نواف الاحمد بحماية الكويت وشعبها من أي مخاطر مؤكدا على المسؤولية الجسيمة مطالبا الله أن يعينه على المسئولية الكبيرة،  وان تستمر الدولة أسرة واحدة كما هي على مدار سنوات عديدة كما أشار إلى الاعتزاز بالدستور والنهج الديموقراطي التي تتخذه الكويت يأتي ذلك خلال حلف الأمير اليمين الدستورية التي تم اليوم بمجلس الأمة ليصبح رسميا متولي حكم البلاد بموافقة المجلس في وقت سابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.