هجوم عنيف من قبل المعارضة السورية على طريق الكاستيلو بحلب

بثينة يحيى
2016-07-20T10:23:33+03:00
أخبار عربية
بثينة يحيى20 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2016 - 10:23 صباحًا
هجوم عنيف من قبل المعارضة السورية على طريق الكاستيلو بحلب

عرف طريق الكاستيلو، مسلك الإمداد الوحيد بمدينة حلب، هجمات عنيفة من قبل قوات المعارضة السورية من أجل السيطرة عليه بعد تحكم جيش بشار الأسد به.

و هاجم مسلحوا المعارضة السورية الطريق ضمن حملة أسموها “ملحمة حلب الكبرى” تم حشد فيها ما يقارب 20 ألف شخص، و ذلك بهدف إسترجاع المناطق المهمة التي تحيط بالكاستيلو.

و تقول الحكومة السورية بأن المعارضة لم تحقق أي تقدم بالمنطقة نتيجة مقتل عدد كبير من المقاتلين في صفوفها، في حين تصر المعارضة على أنها حققت تقدما و إستطاعت قتل بعض الجنود الحكوميين.

و تقول مصادر من المعارضة أن مجموعتي “جيش الفتح” و “فتح حلب” المسلحتين إتفقتا على شن الهجوم “الملحمي” بعدد 20 ألف مقاتل حسب خطة عسكرية محكمة و مسترسلة زمنيا بجبهة قتالية كبيرة تصل إلى 30 كيلومتر.

و قال أبو جمعة عكيدي، القائد العسكري لمقاتلي”جيش الإسلام” : “تتقسم مراحل معركة حلب إلى ستة، سنبدأ أولا بفتح طريق آمن إلى حلب من جهتي الشمال و الجنوب. ثم تأتي المرحلة المهمة المتمثلة في الهجوم على الأكاديمية العسكرية و منطقة الراموسة من الجهة الغربية، ثم شن هجومات أخرى بعدها في المنطقة.”

و تشن المقاتلات الروسية عمليات قصف جوي كثيفة على بلدة كفر حمرة في ريف حلب تزامنا مع قصف آخر بأحياء حلب.

و في نفس السياق قام تنظيم الدولة الإسلامية بالدخول في معارك شرسة مع القوات الحكومية في المنطقة المحيطة بالكلية الجوية شرق ريف حلب، إلا أن القوات الحكومية تؤكد تصديها للهجوم و ردع آليات التنظيم.

من جهة أخرى، يعاني السكان المدنييون في مدينة منبج من مجازر دموية ترتكبها جميع الأطراف المتدخلة بما فيها تنظيم الدولة الإسلامية المطارد من قبل قوات سوريا الديمقراطية و التحالف الدولي الأمريكي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة