غارات التحالف تسقط عشرات القتلى المدنيين في منبج السورية

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى19 يوليو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 1:56 صباحًا
غارات التحالف تسقط عشرات القتلى المدنيين في منبج السورية

شنت مقاتلات التحالف الأمريكي غارات جوية على مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية شمالي سوريا، مما اسفر عن مقتل 20 مدنيا على الأقل بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يستسقي أخباره من النشطاء داخل سوريا و الذي يتخد مقرا له ببريطانيا، أن الغارات وقعت صباح اليوم الإثنين.

و أشار نفس المرصد إلى أن الغارات الجوية للتحالف الأمريكي إستهدفت مواقع تنظيم داعش الإرهابي في نقط محددة يشتبك فيها التنظيم مع قوات “سوريا الديمقراطية” المسلحة المدعومة من واشنطن و التي تتكون من عدة مقاتلين.

و تعرف منطقة هزاونة الواقعة قرب منبج إشتباكات في الشوارع بين تنظيم الدولة الإسلامية و مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” التي تضم عربا و أكراد.

و قامت قوات سوريا الديمقراطية قبل حوالي شهرين بشن هجومات على مواقع تنظيم داعش في المنطقة بهدف السيطرة على أخر مواقع التنظيم الإرهابي على حزام الحدود التركية السورية، تم تلتها غارات للتحالف الدولي على التنظيم أدت إلى مقتل حوالي 100 شخص حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

و تؤكد مصادر كردية على أن منع تنظيم داعش المدنيين من مغادرة المنطقة هو ما يرفع من عدد الضحايا خلال القصف الجوي.

و قالت مصادر محلية أن “تنظيم الدولة الإسلامية” يمنع الساكنة البالغ عددها 50 ألف نسمة من مغادرة المدينة، وذلك كاحتجاز للرهائن من أجل إبطاء تقدم قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة شمال سوريا.

و في حلب، يستمر القتال بين الشق الغربي الذي تسيطر عليه القوات الحكومية السورية المدعومة من قبل روسيا و الشق الشرقي الذي تسيطر عليه قوات المعارضة.

و تعتبر الحرب في سوريا أطول حرب تعيشها البلاد في القرن الواحد و العشرين و أكثرها دموية منذ سنة 2011، عندما إندلعت إحتجاجات واسعة مناهضة للحكومة قبل أن تتحول هذه الإحتجاجات إلى صراع دائم تتدخل فيه كل الجهات المقاتلة في منطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة