اهداف مباراة الهلال والخليج اليوم والزعيم تفوق برباعية كاملة مؤكدا تفوقه الكاسح في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-02-19T00:10:53+03:00
أخبار الرياضة
El Walid16 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 12:10 صباحًا
اهداف مباراة الهلال والخليج اليوم والزعيم تفوق برباعية كاملة مؤكدا تفوقه الكاسح في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

سيكون عشاق الكرة السعودية اليوم على موعد مع مباراة مهمة للغاية في إطار الجولة 19 من الدوري السعودي لكرة القدم دوري جميل مع إستضافة نادي الهلال لنادي الخليج على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) ضمن مباراة العودة وكانت مباراة الذهاب التي دارت بين الفريقين قد إنتهت بفوز الهلاليين بسداسية نظيفة وبدون رد.

وقد تم تكليف المعلق فارس عوض بالتعليق على الموقعة الكروية المهمة الممثلة في مباراة الهلال والخليج وذلك عبر قناة ام بي سي برو سبورت الرياضية 1 بالجودة العادية وأيضا ام بي سي برو سبورت 1 اتش دي بالجودة الفائقة وسيكون موعد اللقاء على الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت العالمي أي الساعة الثامنة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية.

من جانب آخر ، لن يكون سالم الدوسري حاضرا في اللقاء أمام نادي الخليج وذلك بعد أن تعرض لإصابة على مستوى العضلة الخلفية ليخرج تماما من حسابات رامون دياز المدير الفني الأرجنتيني للفريق وكانت الإصابة قد طالت اللاعب في المران الأخير الإستعدادي للمباراة حيث أن الفحوصات الأولية بينت أن اللاعب في حاجة للراحة والعلاج لمدة أسبوع حتى يتماثل للشفاء من جديد.

نتيجة مباراة الهلال والخليج اليوم

الهلال 4 – الخليج 0

وفي سياق آخر ، فإن أربعة لاعبين من الهلال يشاركون في هذا اللقاء تحت وطأة الخطر من غيابهم عن اللقاء المنتظر ضمن كلاسيكو الكرة السعودية يوم 5 مارس آذار المقبل أمام نادي الإتحاد في الجولة القادمة من الدوري وهم المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو ومحمد البريك وعبدالله الحافظ وعبدالملك الخيبري حيث أن كل لاعب منهم لديه بطاقتان والبطاقة الصفراء الثالثة ستكون الغياب عن المباراة الكبيرة وهو الأمر الذي لا يرغب المدرب في وقوعه.

اهداف مباراة الهلال والخليج اليوم

من جانبه ، قام المدير الفني لنادي الخليج التونسي جلال القادري بالتأكيد على أن المباراة التي ستجمع فريقه أمام الهلال ستكون في غاية الصعوبة مشيرا في تصريحات صحفية له أن على لاعبيه أن يخوضوا المباريات المتبقية الثمانية في الدوري مع وضع هدف تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق في البقاء في دوري جميل وعدم النزول إلى دوري الدرجة الأولى.

وتحدث القادري عن صعوبة مباراة الهلال والخليج خصوصا وأنها أمام صاحب المركز الأول في ترتيب الدوري والذي يمتلك الأرض والجمهور كما أن فريقه سعى دائما من أجل أن يتم التحضير على المستوى الفني والنفسي للمرحلة القادمة والتي تعتبر حاسمة للغاية من خلال التركيز على كل لقاء لوحده بالإضافة إلى الإجتماعات بجانبيها الفردي والجماعي.

وتحدث المدرب التونسي عن الغيابات التي يعاني منها الفريق ممثلة في محمد المطوع بداعي الإصابة إضافة إلى رائد الغامدي الذي لن يكون حاضرا بسبب التعرض لنزلة برد في حين أن يونس العليوي لا يزال يخضع للبرنامج التأهلي لإسكتمال البرنامج العلاجي في قطر وقد يمتد الأمر لأسبوعين كاملين.

كما شدد حارس مرمى الخليج مسلم آل فريج أن لدى الفريق الطموحات والرغبة في أن يتم تقديم لقاء يختلف عن بقية اللقاءات التي ظهر بها النادي خصوصا أمام الهلال وأشار في نفس الوقت إلى أن حاجة الخليج إلى أكبر عدد من النقاط خلال الأسابيع القليلة المتبقية من الدوري تجعله متحفزا من أجل تحقيق نتيجة طيبة أمام الزعيم الهلالي.

من جانب آخر ، سيخضع محمد المطوع مهاجم الفريق لعملية جراحية على مستوى الركبة في مشفى خاص في مدينة الخبر بعد أن تم إكتشاف وجود عظم في الركبة بعد كشف الأشعة وهو ما يعني غيابه عن التمارين الجماعية للدانة لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الحاجة إلى إزالة العظم حتى لا يتسبب في مضاعفات أخرى.

وعودة للمواجهات السابقة التي جمعت الفريقين فإن الهلال يتفوق بشكل واضح على منافسه حيث أن عدد المباريات التي دارت بينهما كانت 13 مباراة في جميع المسابقات تفوق الزعيم في 12 منها وتمثل أفضل نتيجة حققها الخليج في مواجهاته مع الهلال هي التعادل بدون أهداف سنة 2006 في مسابقة الدوري المحلي.

وكانت النتائج الثقيلة موجودة أيضا حيث تفوق الهلال في مباراة الذهاب بستة أهداف مقابل هدف وحيد وكان قد فاز أيضا في اللقاء الذي سبقه بسبعة أهداف نظيفة وهو ما يعني محصلة تهديفية ذات فاعلية بالنسبة للخط الأمامي الهلالي حيث تمكن من تسجيل 37 هدفا في جميع المباريات وهو معدل تهديفي عال للغاية إذا ما إعتبرنا أن نسبة التسجيل هي 2.8 هدف في كل لقاء.

أما بالنسبة لنادي الخليج فهو يعاني من عقم على مستوى المقدمة حيث سجل هدفين فقد في جميع المباريات وكان أول هدف تلقاه الهلال هو في المباراة العاشرة بين الفريقين وللتذكير فإن الهلال يتربع على سلم صدارة ترتيب دوري جميل بعد وصوله للنقطة 44 في حين يحل نادي الخليج في المرتبة قبل الأخير من ترتيب الدوري السعودي برصيد 14 نقطة فقط.

وحسب ما أعلنه الحساب الرسمي للهلال على موقع التواصل الإجتماعي تويتر فإنه سيتم الإعتماد على تشكيلة الأساسية المكونة من عبدالله المعيوف ومحمد البريك وأسامة هوساوي ومحمد جحفلي وياسر الشهراني ونيكولاس ميليسي وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وكارلوس إدواردو وعمر خربين وليو بوناتيني.

أما في الإحتياط فسيتم الإعتماد من طرف المدير الفني رامون دياز على فهد الثنيان وعبدالله الحافظ وعبدالمجيد الرويلي وعبدالملك الخيبري ومحمد الشلهوب ونواف العابد وياسر القحطاني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة