اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم والمباراة الملحمية الكبيرة تنتهي بالتعادل الإيجابي بثلاثية في كل شبكة وملخص نتجة اللقاء

El Walid
2017-01-13T11:26:25+03:00
أخبار الرياضة
El Walid12 يناير 2017آخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2017 - 11:26 صباحًا
اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم والمباراة الملحمية الكبيرة تنتهي بالتعادل الإيجابي بثلاثية في كل شبكة وملخص نتجة اللقاء

قام لاعبو فريق ريال مدريد الإسباني بأخذ صورة جماعية مع الجهاز الفني وذلك بالجوائز التي حصدها الفريق من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والمتمثلة في إحراز كريستيانو على لقب أفضل لاعب وكذلك إختيار خمسة من لاعبي فريق ريال مدريد ضمن التشكيلة المثالية للعام.

وقبل الإنطلاق في الحصة التدريبية صبيحة اليوم، قام لاعبو الميرينجي بأخذ صورة جماعية مع جوائز الإتحاد الدولي التي تم الإعلان عنها عشية أمس بمدينة زويريخ بسويسرا.

ويذكر أن الدون كريستيانو رونالدو كان أحرز على جائزة لاعب في لاعب في العام إضافة لإدراج خمسة لاعبين من النادي الملكي في التشكيلة المثالية للعام.

ولاعبو فريق ريال مدريد الخمس المتواجدين في تشكيلة الفيفا هم كل من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومتوسط الميدان الدفاعي الألماني توني كروس ومتوسط الميدان الكرواتي لوكا مودريتش والظهير الأيمن البرازيلي مارسيلو وقلب الدفاع الإسباني سرخيو راموس.

أحرز المدير الفني الفرنسي لفريق ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان جائزة مدرب السنة التي تقوم بتنظيمها مجلة فرانس فوتبول كل سنة للمدرب الأفضل في العالم وذلك بعد تتويجه بثلاث ألقاب مع القلعة المدريدية خلال سنة 2016.

هذا وقد أكدت المجلة الفرنسية أن المدرب زيدان الحائز على الكرة الذهبية في مناسبتين كلاعب وذلك في العام 1998 وفي سنة 2002 ولقب التشامبيونليغ الأوروبي كمدير فني، ليعادل إنجاز الساحر الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية وأحرز اللقب الأوروبي الغالي مع البلوجرانا كمدرب.

وفي تقرير أعدته على زيدان، قالت المجلة الفرنسية أن هذا الأخير حل مكان المدير الفني الإسباني رافائيل بينيتيز مع بداية سنة 2016 وتمكن من إحراز ثلاث ألقاب مع فريقه ريال مدريد وهي كأس العالم للأندية ولقب السوبر الأوروبي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة أن المدرب زين الدين زيدان إنقاد لهزيمتين فقط مع ريال مدريد وذلك خلال 55 لقاء ،كما تمكن من تحطيم الرقم القياسي المسجل من قبل الغريم التقليدي برشلونة وذلك بالحفاظ على السجل خاليا من الهزائم طيلة 39 مقابلة.

رجع قائد فريق ريال مدريد الإسباني وقلب دفاعه سيرجيو راموس إلى تمارين فريقه أمس الإثنين وذلك تحضيرا لمباراة يوم الخميس أمام فريق إشبيلية المندرجة في إطار إياب الدور الثمن النهائي من مسابقة كوبا ديل راي.

ويذكر أن راموس كان تغيب عن مواجهة الذهاب التي إنتهت بإنتصار القلعة المدريدية على النادي الأندلسي بثلاثية نظيفة وذلك تدهور حالته الصحية بعد الإصابة التي تعرض لها خلال الدور النهائي من كأس العالم للأندية خلال الشهر الفارط.

وحسب ما تناولته وسائل الإعلام الإسبانية، فإن راموس كان قد للتدريب في الوقت الذي حدده الإطار الطبي وذلك بإكمال حصة تدريبية مع بقية زملائه يوم أمس.

وتابعت نفس المصادر أنه من المتوقع أن لا يقوم المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان بالمجازفة باللاعب في لقاء يوم الخميس وذلك نظرا للنتيجة المريحة التي حققها الفريق في لقاء الذهاب.

وأكدت نفس المصادر كذلك أنه من المرجح أن يواصل المدرب زيدان الإعتماد على الثنائي رافاييل فاران وناتشو في قلب الدفاع في حين يتواصل غياب كل من القطار الويلزي جاريث بيل و المدافع البرتغالي بيبي وذلك نتيجة لأسباب صحية.

يمثل ثلاثي خط الوسط في فريق ريال مدريد الإسباني بمثابة الركن الجوهري في الإستراتيجية التكتيكية المعتمدة من قبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وذلك منذ إشرافه على الدواليب الفنية للقلعة المدريدية خلال الموسم الفارط.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن المداورة هي أحد الأساليب التكتيكية التي يعتمد عليها زيزو في الريال خلال هذا الموسم ما جعل الثلاثي BBC غير عرضة للإحتكاك مع لاعبين ٱخرين خاصة منهم صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو.

وتابعت الصحيفة أن من بين جميع خطوط الميرنجي هناك ثلاثي من اللاعبين من الصعب أن تعرف خطة المداورة أو عرفتها أقل من بقية اللاعبين وهم الثلاثي كروس ومودريتش وكاسيميرو.

وأضافت الماركا قد قد ساهموا في إنجاح خطة زيدان الذي قام بالإعتماد على اللاعب كاسيميرو في التشكيلة الأساسية ووضع أمامه كل من كروس ومودريتش، وهم من قادوا القلعة المدريدية إلى إحراز أغلى الألقاب الأوروبية دوري أبطال أوروبا.

وختم الصحيفة تقريرها بالقول أنه منذ حلول زيدان قد لعب الثلاثي كروس ،مودريتش وكاسيميرو معا خلال 14 مقابلة ،فازوا في 12 مقابلة وإنهزموا في واحدة وتعادلوا في أخرى، معتبرة إياهم حجر الأساس في التوليفة الفنية لزين الدين زيدان ولا يمكن المساس بهم البتة.

ويحتضن ملعب رامون سانشيز بيزخوان مباراة دور 16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا 2016/2017 بين نادي إشبيلية وضيفه نادي ريال مدريد بقيادة الحكم ألبيرتو أونديانو مالينكو.

سيكون موعد مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم الخميس 12 يناير كانون الثاني على الساعة الثامنة والربع ليلا بالتوقيت العالمي أي الساعة العاشرة والربع ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الحادية عشر والربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة منتصف الليل والربع بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 3 اتش دي ويعلق عليها حفيظ دراجي وهذه قائمة كاملة بالقنوات الناقلة للميرينجي اليوم :

ERT 1
Gol TV spain
BTV Action
Canal + Sport 2
Viasat Fotboll
Sport TV 2
Digi Sport 1 HD Hungary
Arena Sport 1
Digi Sport 1 HD Romania
SuperSport 6 / HD
Tivibu Spor 2
beIN SPORTS 3 HD
beIN SPORTS 15 HD FR
beIN SPORTS 12 HD EN
beIN SPORTS 2 HD FR
Maiwand tv
Arena Sport BIH
Ziggo Sport Select HD
Arena Sport 3 HD Cro
Canal 9 Denmark
LIG TV 1 HD
beIN SPORTS 17 HD ES
Varzish Sport HD
Viasat Jalkapallo Finland HD

نتيجة مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم

ريال مدريد 3 – إشبيلية 3

وجاء هدف اللقاء حتى الآن عبر دانيلو لويز دا سيلفا بهدف في مرماه في الدقيقة العاشرة وعادل ماركو أسينسيو في الدقيقة 48 وفي الشوط الثاني أضاف ستيفان يوفيتيتش هدفا ثانيا في الدقيقة 54 وفيسنتي ايبورا هدفا ثالثا في الدقيقة 77 ولكن سيرجيو راموس سجل من ضربة جزاء الهدف الثاني وعادل كريم بنزيما في الدقيقة 90.

قام اللاعب وسام بن يدر بتسجيل ثلاث أهداف في مباراة فريقه إشبيلية أمام نادي ريال سوسيداد والتي إنتصر فيها برباعية نظيفة في دوري الليجا الإسبانية وهو ما يؤكد قدرة إشبيلية مجددا في إكتشاف المواهب وتحويلها لللاعبين كبار.

ويذكر أن بن يدر اللاعب السابق بالمنتخب الفرنسي للشباب تحت ال21 سنة كان قد إنتقل لفريق إشبيلية من نادي تولوز الفرنسي وذلك لسد الشغور الذي تركه جاميرو المنتقل لفريق أتلتيكو مدريد خلال سوق الإنتقالات الصيفية بمبلغ 32 مليون يورو أي ما يعادل 33.69 مليون دولار أمريكي.

اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=_ekhWSEE_5A

ويعتبر جاميرو الذي قام بإحراز 67 هدفا مع الفريق الأندلسي خلال سنوات مواسم أحد المواهب التي قام بإكتشافها المدير الرياضي للفريق رامون رودريجيز فرديخو والمعروف بتسمية مونتشي والذي يتمتع بإحترام كبير من الجميع.
ويذكر أن المهاجم الفرنسي جاميرو كان قد ساهم في إحراز فريقه السابق على لقب الدوري الأوروبي في ثلاث مناسبات متتالية إلا أن النجم بن يدر قد تفوق نوعا ما على مواطنه خلال هذا الموسم.

وقام بن يدر البالغ من العمر 26 سنة بتسجيل 15 هدفا في كل المسابقات خلال هذه السنة وذلك مقابل سبعة أهداف قام جاميرو بتسجيلها لصالح الروخيبلانكوس.

وقد كان مهاجم النادي الأندلسي قاسيا على فريق ريال سوسيداد وذلك بإحرازه لثلاثية من أصل أربع تصويبات وقام بتقديم تمريرة حاسمة لزميله في الفريق بابلو سارابيا.

وبهذا أصبح فريق إشبيلية بعيدا على صاحب المرتبة الأولى ريال مدريد بأربع نقاط فقط، وقد تلقى اللاعب بن يدر إشادة من المدير الفني لإشبيلية خورخي سامباولي الذي قال عنه أنه في الطريق الصحيح ويؤدي دوره بالشكل المطلوب.

ويذكر أن وسام بن يدر كان قد إلتحق ببطل الدوري الأوروبي لثلاث مرات وذلك بعد حلوله في المرتبة الرابعة من ترتيب هدافي البطولة الفرنسية خلف لزلاتان ابراهيموفيتش وألكسندر لاكازيت وإدينسون كافاني.

وقد قام فريق إشبيلية بدفع مبلغ تسعة ملايين يورو فقط للظفر بخدمات بن يدر وهي صفقة مربحة نوعا ما وذلك بالمقارنة مع فريق تشيلسي الإنجليزي الذي قام بدفع مبلغ 40 مليون يورو وذلك للتعاقد مع ميشي باتشواي الذي قام بتسجيل 17 هدفا في الدوري الفرنسي مع فريق أولمبيك ليون إلا أنه قام بمواجهة جملة من الصعوبات مع ناديه الحالي ويلعب بصفة متقطعة.

كما أن قصة النجاح في فريق إشبيلية إمتدت من جاميرو وبن يدر إلى غاية الحارس السابق بالفريق مونتشي والذي تولى الإدارة الرياضية للفريق منذ سنة 2000 والذي كانت له سمعة كبيرة في إكتشاف جميع المواهب.

وقال في شأنه زميله السابق ورئيس الإتحاد الكرواتي لكرة القدم دافور سوكر إنه ظاهرة حقيقية ويعمل بجد وهو أحد أفضل الشخصيات في إشبيلية ويعود له الفضل في جعل هذا الفريق من بين أفضل الفرق في اسبانيا وأوروبا.

وتعتبر من بين أفضل الصفقات التي عقدها مونتشي صفقة ضم دانيل ألفيس مقابل 200 ألف يورو وبيعه لبرشلونة مقابل 36 مليون وراكيتيتش التي إنتقل إلى إشبيلية قادما من فريق شالكه مقابل 2.5 مليون يورو ليتم بيعه لبرشلونة مقابل 25 مليون.

كما نجح مونتشي من قبل في جلب المهاجم الكولومبي كارلوس باكا من نادي كلوب بروج البلجيكي سنة 2013 مقابل سبعة ملايين يورو لينجح في بيعه بعد موسمين لفريق ميلان الايطالي بمبلغ 30 مليون.

وبفضل نظرته الثاقبة في إكتشاف المواهب، عملت العديد من الفرق الأوروبية الضخمة في التعاقد معه وذلك للإستفادة من خدماته ،وقام في حركة مفاجئة بتقديم استقالته خلال شهر أيار / مايو الفارط وذلك في ظل تداول أخبار عن تلقيه عروض من كل من مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

وعلى الرغم من ذلك رفض الفريق الأندلسي استقالته وأجبره على البقاء فيما تبقى من مدة عقده وقام بإضافة العديد من الصفقات الناجحة على غرار وسام بن يدر وفرانكو فاسكيز وسمير نصري.

وبعد تأهل الفريق للدور الثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وبروز النادي كثالث أفضل فريق في الليجا الإسبانية خلفا لنادي أتلتيكو مدريد، بات بقاء مكتشف المواهب أحد الأمور الضرورية في الفريق وأحد الخطوات الصائبة التي إتخذها من المسؤولين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة