اهداف مباراة الاتحاد والخليج اليوم والإتحاد يسقط في فخ التعادل أمام الدانة في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء وضياع نقطة

El Walid
2017-01-03T22:31:09+03:00
أخبار الرياضة
El Walid3 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 10:31 مساءً
اهداف مباراة الاتحاد والخليج اليوم والإتحاد يسقط في فخ التعادل أمام الدانة في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء وضياع نقطة

يحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) مباراة الجولة 15 من دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بين نادي الاتحاد صاحب الأرض والجمهور ونادي الخليج الضيف.

سيكون موعد مباراة الاتحاد والخليج اليوم الثلاثاء 3 يناير كانون الثاني على الساعة الخامسة إلا عشر دقائق مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة إلا عشر دقائق مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة إلا عشر دقائق ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة إلا عشر دقائق ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والخليج اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي بتعليق عبدالعزيز الزيد.

وللإشارة فإن نادي الاتحاد يحتل المركز الرابع في الدوري السعودي برصيد 31 نقطة وكان قد حقق 11 إنتصارا مع تعادل واحد وهزيمتين حتى الآن مسجلا 36 هدفا ومتلقيا في شباكه 18 هدفا..

أما بالنسبة لنادي الخليج فهو يحتل المركز 13 برصيد 12 نقطة بعد تحقيق ثلاث إنتصارات وثلاث تعادلات وثمانية هزائم مسجلا 19 هدفا وإهتزت شباكه في 30 مناسبة.

وإلتقى الفريقان في الموسم الماضي في الدوري وإنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع التاسع بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد في حين إنتهت مباراة العودة في الأسبوع 22 بفوز العميد برباعية كاملة مقابل هدف واحد.

وإنتهت مباراة الذهاب في الدوري هذا الموسم في الأسبوع الثاني على ملعب استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة) بفوز الإتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلها كل من كارلوس فيلانويفا وعبدالعزيز العرياني وعمار الدحيم للعميد وألكسندر لوبيز من ركلة جزاء وعبدالله سالم للخليج.

نتيجة مباراة الاتحاد والخليج اليوم

الاتحاد 1 – الخليج 1

وكان فهد المولد قد تقدم أولا في النتيجة في الدقيقة 36 ولكن عبدالله سالم تمكن من تعديل الكفة لصالح الدانة في الدقيقة 69.

شاهد أيضا :

ترتيب دوري جميل

ويسعى نادي الاتحاد لمواصلة الإنتصارات بعد فوزه أمام الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية في حين يسعى الخليج لتجاوز الكبوة بعد تعادل الأسبوع الماضي أمام الفيصلي إيجابا بهدف في كل شبكة.

وللإشارة فيما يخص مباراة الاتحاد والخليج فإن الاتحاد سيستضيف نادي الوحدة يوم السبت 28 يناير كانون الثاني على مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في حين يحل نادي الخليج أيضا ضيفا على نادي الباطن على ملعب الأخير

اهداف مباراة الاتحاد والخليج اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=FiGGxMb_jyQ

وستشهد تشكيلة إتحاد جدة غياب ثلاثي الرعب الكويتي فهد الأنصاري والتونسي أحمد العكايشي والمصري محمود عبد المنعم الشهير بإسم كهربا وذلك في مقابلة الجولة الخامسة عشر من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ،إذ سيتغيب الأنصاري نظر للعقوبة المسلطة عليه في حين سيتغيب كهربا والعكايشي وذلك بسبب إلتحاقهم بمعسكرات منتخاباتهم الإعدادية لكأس أمم إفريقيا بالجابون.

وتعتبر مقابلة الإتحاد أمام نادي الخليج مباراة صعبة نظرا لكونها تضع الفريق أمام رهان تعويض النقاط الثلاث التي تم سحبها منه وذلك كعقوبة مسلطة عليه من الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وذلك تبعا للنزاع الحاصل حول مستحقات الأرجنتيني مانسو.

ويذكر أن الإتحاد قد ترك المرتبة الأولى بالدوري وذلك سحب النقاط الثلاث ليتقهقر المرتبة في انتظار إلى ما ستؤول إليه الأمور خلال مباراة يوم الغد أمام نادي الخليج.

في حين يعمل نادي الخليج على مغادرة كوكبة أسفل الترتيب التي يتواجد بها وذلك بعد إنتصار وحيد أمام الوحدة ،إذ يقبع في المركز قبل الاخير برصيد 12 نقطة.

كما قام رئيس نادي الإتحاد حاتم باعشن بتوجيه رسالة لجماهير النادي مطالبا فيها إياهم بالتوحد والإبتعاد عن جميع الأمور الجانبين والتكتلات حتى لا يضر بمصالح الفريق.

وقد قام الفريق بإصدار بيان أوضح فيه للعموم أن القرض الذي تم تحصل عليه السنة الفارطة والبالغ قيمته الخمسين مليون ريال تم إستعماله في معالجة العديد من الأمور الخارجية ،كما تضمن البيان كذلك تفسيرات لعقوبة سحب النقاط الثلاث المسلطة من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال باعشن متوجها لجماهير العميد أنه جمهور من ذهب ولا يجب عليهم الإصطفاف إلا وراء الفريق والإبتعاد عن كل أشكال التحزب وذلك لدعم الإتحاد في هذه الفترة.كما أكد من خلال تدوينة أخرى أنه سيبقى على إدارة الفريق.

وتجدر الإشارة أن الإتي يستقبل يوم غد نادي الخليج وذلك في إطار الجولة الخامسة عشر من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين والذي يتمركز فيه رابعا برصيد31 نقطة.

من جانب آخر ، أكد المدير الفني التونسي لنادي الخليج جلال القادري أن لاعبيه سيدخلون مباراة نادي إتحاد جدة من أجل تحقيق نتيجة طيبة وذلك سعيا منهم لتحسين مرتبتهم في الدوري السعودي.

ويجري الخليج يوم غد مباراته أمام نادي إتحاد جدة والمندرجة في إطار الجولة الخامسة عشر من دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم.

كما صرح القادري أنه يعلم مدى صعوبة مهمة أبنائه حين يواجهون فريقا يعد من بين المنافسين على لقب الدوري خاصة مع تزامن ذلك بحالة النقص في امكانيات الفريق، مشيرا أنه يعةل كثيرا على الروح القتالية لأبنائه وكذلك التقيد والإنضباط لتعليماته وخططه التكتيكية.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الاعلام، قال المدرب أنه يعلم جيدا حجم وصعوبة اللقاء خاصة إذا كان المضيف فريقا مثل العميد الذي يقدم حاليا عروضا قوية للغاية جعلته يكون أحد المرشحين لإحراز لقب دوري جميل إضافة لبلوغه نهائي كاس ولي العهد.

كما أضاف أن النتائج المسجلة خلال هذه الجولة الحالية خاصة مع إنتصار كل من الوحدة والفيصلي تفرض على الفريق تحقيق نتيجة إيجابية للغاية وذلك يؤثر ذلك إيجابيا على النادي خلال فترة تعليق النشاط.

كما صرح القادري أن عدم مشاركة كل من فهد الأنصاري والتونسي أحمد العكايشي والمصري محمود عبد المنعم كهربا لن يؤثر على العميد وذلك لكونه يملك عدة لاعبين قادرين على تقديم الإضافة.

كما أشار المدير الفني أنه كان يخطط لإجراء مباراة ودية وذلك بعد تأخير مواجهة الإتحاد وذلك للمحافظة على نسق اللعب ولكن إنشغال الأندية السعودية والبحرينية قد منعه من إجراؤها.

قام مجلس إدارة نادي إتحاد جدة السعودي بالكشف عن الخطأ الذي تسبب في عملية سحب النقاط الثلاث من رصيد الفريق في الدوري السعودي.

ويذكر أن الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا كان قد سلط عقوبة بسحب ثلاث نقاط من مجموع نقاط الفريق وذلك على خلفية قضية مستحقات المحترف الأرجنتيني السابق بالفريق مانسو.

وفي بيان رسمي صادر عن العميد يوم الأحد تم الاعلان أنه تم خلاص جميع أموال مانسو وذلك من الأموال المتأتية من القرض الذي تم التحصل عليه السنة الفارطة وذلك قبل ظهور مبلغ يبلغ 9279 دولار بعنوان عمولات وأتعاب في نفس القضية.

وجاء بالبيان كذلك أن الإتحاد قد تلقى مراسلة تطالب بخلاص المبلغ إلا أن الموظف المكلف وبخطأ شخصي ظن أنه تم خلاص المبلغ في شهر تشرين/ أكتوبر من سنة 2015 ولم يقم بإعلام الإدارة في الحالة، كما أن الفريق لم يقع إعلامه من قبل إتحاد الكرة السعودي ما نتج عنه عدم خلاص المبلغ في الٱجال المحددة وتسليط عقوبة سحب النقاط الثلاث.

كما أكد النادي أنه قد تم التواصل مع وكيل اللاعب وتم التفاهم معه بأن يتصل بالفيفا، مع العلم أن الاتصالات مازلت متواصلة بين الطرفين.كما أكد الإتحاد أنه حريص للغاية على الوضوح مع أحبائه وكل الأشخاص الذين لهم علاقة بالرياضة في المملكة.

وفي نفس الإطار، أكدت إدارة نادي إتحاد جدة أنه قد تم صرف مبلغ الخمسين مليون ريال المتأتي من القرض السنة الفارطة في خلاص إلتزامات الفريق المالية الخارجية وهو ما السبب الذي طلب القرض على أساسه.

كما جاء بالبيان أن اللجنة المطلقة بمراقبة عملية صرف القرض قد قامت بواجبها بشكل جيد وذلك في رد على سيل الاتهامات والشكوك في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ولا تزال رحلة معاناة الإتحاد مستمرة خصوصا بعد قيام نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي بتقديم شكوى للإتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الحصول على باقي مستحقاته المالية من النادي السعودي والتي بلغت 700 ألف يورو.

ولا يعتبر هذا الخبر سيئا للغاية للإتحاديين في كل مكان خصوصا بعد خصم النقاط الذي تعرضوا له من الفيفا بسبب مشاكل الديون المتراكمة والتي يعاني منها العميد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة